«المسلماني»: الصحف تروج لصناعة سيارات مصرية منذ 1957 - بوابة الشروق
الخميس 25 أبريل 2024 10:18 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

«المسلماني»: الصحف تروج لصناعة سيارات مصرية منذ 1957

الإعلامي أحمد المسلماني
الإعلامي أحمد المسلماني
عمرو محمد
نشر في: السبت 24 سبتمبر 2016 - 9:44 م | آخر تحديث: السبت 24 سبتمبر 2016 - 9:44 م
قال الإعلامي أحمد المسلماني، إن عناوين الصحف المصرية منذ عام 1957 تروج لصناعة أول سيارة مصرية الصنع، مؤكدًا أن مصر أول دولة في إفريقيا والشرق الأوسط أقامت مصانع للسيارات داخلها.

وأضاف «المسلماني»، في برنامج «الطبعة الأولى»، المذاع على فضائية «دريم»، مساء السبت، أن عددا كبيرا من الدول خاضت مجال صناعة السيارات رغم تأخرها عن مصر قديمًا مثل المغرب وتركيا، مشيرًا إلى إعاقة البعض لشركة النصر للسيارات المصرية، التي كانت على وشك صناعة أول سيارة مصرية الصنع؛ بحجة إتاحة الفرصة للقطاع الخاص لدخول ساحة الاستثمارات.

وأوضح أنه تم تكسير وتدمير شركة النصر للسيارات، التي كانت على وشك صناعة أول سيارة مصرية الصنع، من قبل من أسماهم «العملاء» الذين يرغبون في تدمير الاقتصاد المصري، وفقًا لقوله.

وقال إن بعض المسؤولين المصريين أكدوا إنتاج سيارة مصرية الصنع قريبًا، وأنه لا مانع من الشراكة مع جهات محلية أو أجنبية، منتقدًا عدم دراستهم للموضوع بشكل جيد، وعدم وجود تصور حقيقي وخلفية عن الجهات المشتركة مع الدولة في صناعة السيارات المصرية.

وانتقد تأكيد المسؤولين على البدء في توفير التمويل اللازم لإقامة للمشروع، قائلًا: «لم يقوموا بالدراسات اللازمة، او توفير التمويل المادي للمشروع، وليس لهم علم بوجود شركاء في المشروع أم لا».

وتابع: «الشركة الهندسية لصناعة السيارات وهي جزء من شركة النصر للسيارات، تم ضمها للشركة القابضة للنقل البحري والبري، ومن الطبيعي أن تعود كجزء من شركة النصر».

 



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك