الصحافة التونسية: البدري «معلم» ومعلول «الحصان الأسود» والبنزرتي سبب النكسة - بوابة الشروق
الأربعاء 24 أبريل 2024 3:08 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

الصحافة التونسية: البدري «معلم» ومعلول «الحصان الأسود» والبنزرتي سبب النكسة

محمود باهي
نشر في: الأحد 24 سبتمبر 2017 - 11:41 ص | آخر تحديث: الأحد 24 سبتمبر 2017 - 11:41 ص

نال حسام البدري المدير الفني للأهلي، وعلي معلول ظهير أيسر الفريق النصيب الأكبر من إشادة الصحافة التونسية بعد فوز الأهلي على الترجي 2-1 مساء السبت بملعب رادس، ليعوض تعادله ذهابًا 2-2 بملعب برج العرب بالإسكندرية، ليتأهل للدور قبل النهائي لدوري أبطال إفريقيا.

وأشارت صحيفة (الشروق) التونسية في تقريرها عن اللقاء أن معلول والأهلي أنهيا حلم الترجي في التتويج باللقب القاري، وهاجمت بشدة فوزي البنزرتي المدير الفني للترجي، واتهمته بأنه السبب الرئيسي في الخروج أمام الأهلي بسبب إنهاك العناصر الأساسية للفريق وسوء اختياراته في إدارة المباريات، مما منح الأهلي التفوق البدني والفني في الشوط الثاني الذي كان حاسمًا، ونجح فيه الفريق المصري في قلب تأخره وتسجيل هدفين وخطف بطاقة التأهل من ملعب رادس، ليكرر سيناريو عام 2012 في المباراة النهائية بين الفريقين.

من جانبها، قالت صحيفة (الصحافة) التونسية أن قمة الأهلي والترجي شهدت تفوقًا واضحًا لحسام البدري الذي لقبته ب"المعلم" على المخضرم فوزي البنزرتي (الأستاذ)، وأشادت بفلسفة المدير الفني للأهلي في إدارة المباراة، وتبديلاته التي منحت التفوق والفوز، خاصة بعد إشراك المهاجم النيجيري جونيور أجايي الذي سجل الهدف الثاني.

وأشاد الموقع الإلكتروني لجريدة «الصريح» بأداء التونسي علي معلول، نجم الأهلي، والذي قاد فريقه للفوز، عقب تمكنه من تسجيل هدف وصنع آخر، حيث وصفته بالحصان الأسود لقمة رادس، والذي استطاع تجاوز خطأه بالتسبب في ركلة جزاء سجل منها طه ياسين الخنيسي الهدف الأول، لينتفض معلول بتسجيل هدف التعادل وصناعة هدف الفوز لجونيور أجايي. بينما اكتفت صحيفة الشروق التونسية بعنوان مقتضب: "الترجي يودع دوري الأبطال"، أما جريدة الرقمية التونسية أشارت إلى أن الترجي ودع دوري الأبطال بخسارة مُرة في ملعب رادس.

واتفقت الصحف التونسية أن الترجي لم يتعلم من درس خسارة اللقب الإفريقي بملعب رادس أمام الأهلي في 2012، وأن فوزي البنزرتي المدير الفني للترجي، تعامل بثقة مبالغ فيها، ولم يجهز لاعبيه فنيًا وبدنيًا أو يستغل النتيجة الجيدة التي حققها الفريق في مباراة الذهاب بملعب برج العرب، أو يتعامل بشكل جيد خططيًا بعد إنهاء الشوط الأول متقدمًا بهدف الخنيسي من ركلة جزاء.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك