رئيس «مسافرون» يطالب بتوفير خطوط طيران منتظمة وعارضة لدعم السياحة الوافدة من الصين - بوابة الشروق
الثلاثاء 23 أبريل 2024 9:26 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

رئيس «مسافرون» يطالب بتوفير خطوط طيران منتظمة وعارضة لدعم السياحة الوافدة من الصين

الدكتور عاطف عبداللطيف رئيس جمعية مسافرون
الدكتور عاطف عبداللطيف رئيس جمعية مسافرون
كتب ــ طاهر القطان:
نشر في: الأحد 24 سبتمبر 2017 - 11:49 ص | آخر تحديث: الأحد 24 سبتمبر 2017 - 11:49 ص

طالب الدكتور عاطف عبداللطيف رئيس جمعية مسافرون للسياحة بتوفير خطوط ورحلات طيران بشكل أكبر سواء عارض (شارتر) أو منتظم من وإلى الصين، إذ إنهم يحتاجون لمزيد من رحلات الطيران المباشرة مع مصر ليتمكنوا من زيارة مصر وزيادة الحركة الوافدة منها خلال الفترة المقبلة.
وأضاف عبداللطيف فى تصريحات صحفية أنه لابد أن تكون هناك خطة واستراتيجية لاستقطاب أكبر عدد من السياح الصينيين حول العالم من خلال اعداد برامج سياحية وعروض مغرية تتمثل فى توفير برنامج سياحى يبدأ من الطيران والاقامة فى مصر والرحلات السياحية فى مصر بأسعار مناسبة.
ودعا رئيس جمعية مسافرون للسياحة والسفر إلى ضرورة الاهتمام بالسياحة الصينية خاصة فى ظل العلاقات القوية التى يدعمها الرئيس السيسى يوما بعد يوم مع الصين من خلال اللقاءات والمباحثات وعمل الشركات التجارية والصناعية وغيرها وآخرها مشاركة مصر فى قمة البريكس بالصين بوفد رفيع المستوى يترأسه الرئيس عبدالفتاح السيسى.
وناشد عاطف عبداللطيف بالترويج وتسليط الضوء على السياحة الصينية لمصر من خلال تقديم عروض سياحية مصرية للشركات والمصانع هناك لقضاء إجازاتهم فى مصر.
وأكد أن عدد السياح الصينيين كل عام يتخطى حاجز الـ 150 مليون صينى يقضون إجازاتهم حول العالم وزار مصر خلال الستة شهور الأولى من العام الجارى من الصين تقريبا حوالى 150 ألف سائح صينى ومن المنتظر أن ترتفع هذا الأعداد خلال الفترة القادمة.
وأكد رئيس جمعية مسافرون أنه من الممكن أن تعوض الصين بسياحها عن الفاقد الكبير فى السياحة الأوروبية الوافدة لمصر فى الفترة الاخيرة وذلك فى حال الترويج المتميز للبرامج السياحية المصرية فى جميع المدن الصينية وكذا التسويق الجيد لمعالمنا السياحية هناك وتقديم عروض مغرية لزيارة مصر وتوفير خطوط الطيران الكافية لنقل الحركة الوافدة من الصين.
وشدد على ضرورة التوسع فى مشروعات التنمية السياحية والاهتمام بالجودة فى تقديم الخدمات بجميع الانشطة السياحية والتركيز على ما توفره السياحة المصرية من خدمات متميزة للسائح الصينى سواء فيما يتعلق بتشجيع اقامة المطاعم الصينية او توفير الخدمات الثقافية مثل عروض الصوت والضوء التى يتم تقديمها باللغة الصينية فى بعض المناطق الاثرية مثل الاهرامات ومعابد فيلة.
وأشاد عاطف بمنظومة الطيران الشارتر التى من المنتظر أن تبدأ خلال شهر اكتوبر المقبل من الصين لمصر لتصل اسبوعيا إلى حوالى 17 رحلة تحمل حوالى 4250 سائحا شهريا لمصر.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك