«جمعة»: زمن فرض الأمر الواقع انتهى.. ولا مجال لإمام مدفوع من جماعة بعينها - بوابة الشروق
الجمعة 26 أبريل 2024 11:48 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

«جمعة»: زمن فرض الأمر الواقع انتهى.. ولا مجال لإمام مدفوع من جماعة بعينها

حازم الخولى
نشر في: الأحد 24 سبتمبر 2017 - 5:13 م | آخر تحديث: الأحد 24 سبتمبر 2017 - 5:13 م
-توزيع 48 مليون طن لحوم من صحكوك الضاحى على المحتاجين بالصعيد
قال وزير الأوقاف، محمد مختار جمعة، إنه لا وجود للجماعات الضالة فى ظل وجود علماء متميزين يتبنون الفكر الإسلامى الصحيح ويدعون للرحمة والتسامح، لافتا إلى «أن أهل الباطل لا يجدون مكان يعملون فيه فى وجود أهل الحق».

وأضاف «جمعة»، خلال اجتماع عقده، أمس، مع عدد من أئمة بنى سويف بديوان عام المحافظة، بحضور المحافظ شريف حبيب، ورئيس جامعة بنى سويف، علاء عبدالحليم، أنه لا مجال حاليا لوجود إمام مدفوع من جماعة بعينها فى أحد القرى، ويعتقد الناس أنه شيخ ويفتى لهم بدون علم ويرتدى ثياب المشايخ ليبث للناس أفكارا خاطئة ومتطرفة، مؤكدا أنه «لا يمكن توظيف مسجد لصالح حزب أو جماعة بعينها».

وأشار إلى إن إمام المسجد والخطيب لن يقل كفاءة عن خريجى كليات الجيش والشرطة والقضاء من حيث الانضباط والعائد المادى، قائلا: «إن الأيام المقبلة سيتمنى أى شخص تعيينه إماما».

ولفت إلى أن «الأوقاف» تعمل حاليا على تطور نفسها وتوفير جميع الإمكانيات لرفع كفاءة الأئمة والخطباء والعاملين بالوزارة، مؤكدا مواصلة التفتيش على المساجد للتصدى لأصحاب الأفكار المتطرفة، قائلا: «إن زمن فرض الأمر الواقع انتهى»، مؤكدا عدم السماح بأى تقصير لعدم إعطاء الفرصة للمتطرفين.

وأوضح أن الكفاءة تعد العبرة لتعيين أئمة الأوقاف، مشددا على أنه لا مكان بالوزارة إلا لأصحاب الكفاءة، فالتعامل المباشر مع عقول الناس مسألة خطيرة، مؤكدا وضع الوزارة خطة تعمل على عدم صعود المنبر إلا لمن يكون مؤهلا وذو خبرة عالية.

وأعلن وزير الأوقاف، عن تجميع 48 مليونا و200 ألف طن لحوم بـ550 مليون جنيه من صكوك الأضاحى تم توزيعها على المحتاجين بمحافظات صعيد مصر بنحو 25 طنا لكل محافظة.

كما افتتح «جمعة»، 11 مسجدا جديدا بالمحافظة منها 9 مساجد أقيمت بالجهود الذاتية، كما حضر فاعليات ندوة بجامعة بنى سويف بعنوان «دور الشباب فى البناء ومواجهة التحديات».

من جانبه، أشاد محافظ بنى سويف، بجهود ودور وزارة الأوقاف فى تنمية المجتمع، إلى جانب دورها الأساسى فى الدعوة ونشر المفاهيم الأساسية ومواجهة الأفكار المغلوطة والهدامة، مشيرا إلى إهداء وزارة الأوقاف، 150 مقعدا دراسيا لمدارس المحافظة بالمناطق الأكثر احتياجا.


قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك