الجمعة 15 ديسمبر 2017 5:59 م القاهرة القاهرة 20°

الأكثر قراءة

شارك برأيك

هل تتوقع تراجع ترامب عن قرار اعتبار القدس عاصمة إسرائيل؟

«السرايا الصفرا».. حملة لإزالة الوصمة عن المرض النفسى

كتبت ــ أسماء سرور:
نشر فى : الأحد 24 سبتمبر 2017 - 11:26 م | آخر تحديث : الأحد 24 سبتمبر 2017 - 11:26 م
أعلنت وزارة الصحة والسكان ممثلة فى الأمانة العامة للصحة النفسية وعلاج الإدمان عن إطلاق حملة بعنوان «السرايا الصفرا» خلال شهر أكتوبر المقبل للتوعية والتعريف بخدمات الصحة النفسية التى تقدمها الوزارة من خلال المستشفيات التابعة للأمانة فى مختلف محافظات الجمهورية.
وأوضح الدكتور خالد مجاهد، المتحدث الرسمى لوزارة الصحة والسكان، أن الحملة سيتم تنفيذها من خلال 18 مستشفى للصحة النفسية وذلك بمناسبة اليوم العالمى للصحة النفسية الذى يوافق العاشر من شهر أكتوبر فى كل عام.
وأشار مجاهد إلى أنه تم اختيار عنوان الحملة وهو «السرايا الصفرا»، نظرا لأنه اسم دارج فى المجتمع ومرتبط بالمستشفيات النفسية وخاصة مستشفى العباسية للصحة النفسية، وتهدف الحملة لإزالة الوصمة عن المرض النفسى وذلك من خلال فاعليات تقيمها الأمانة بالتعاون مع جهات عديدة.
ونوه بتنظيم حملة أقامتها إدارة الاعلام والتثقيف الصحى بحديقة الطفل، وذلك للتوعية بمرض الاكتئاب وكيفية مواجهة آثاره ومنها أفكار الانتحار إذا ما انتابت المريض، وشهدت الفعالية إقبالا كبيرا من المترددين على الحديقة وكان فى انتظار تساؤلاتهم مجموعة من المتخصصين فى الطب النفسى.
كما تم تنظيم ندوة بمكتبة مصر الجديدة العامة بصلاح سالم عن الاضطراب النفسى وهو «الاضطراب الوجدانى ثنائى القطب» من خلال عرض فيلم روائى واعقبه مناقشة مفتوحة مع الحاضرين عن المرض النفسى مع طبيب متخصص.



شارك بتعليقك