«الخشت»: حصول المكتبة المركزية الجديدة بجامعة القاهرة على «الأيزو» للمرة الثالثة - بوابة الشروق
الأربعاء 24 أبريل 2024 7:30 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

«الخشت»: حصول المكتبة المركزية الجديدة بجامعة القاهرة على «الأيزو» للمرة الثالثة

كتب-هاني النقراشي
نشر في: الأحد 24 سبتمبر 2017 - 1:33 م | آخر تحديث: الأحد 24 سبتمبر 2017 - 1:33 م

أعلن الدكتور محمد الخشت، رئيس جامعة القاهرة، حصول المكتبة المركزية الجديدة بالجامعة على شهادة الأيزو 9001/2008 للعام الثالث على التوالي، وذلك وفقًا لتوصية لجنة المراجعة الدولية، اعترافًا بالدور الفعال الذي تلعبه المكتبة كصرح ثقافي في رحاب جامعة القاهرة، واستمرارًا لمسيرة نجاحها في خدمة المجتمع الجامعي من طلاب وباحثين وأعضاء هيئة التدريس، إلى جانب دورها في خدمة العملية التعليمية والثقافية والبحثية والمجتمع.

وأشاد "الخشت"، بدور المكتبة المركزية الجديدة بالجامعة، والتطور الذي تشهده، مؤكدًا على دعم الجامعة للمكتبة وتوفير كل مقومات النجاح لها؛ لتظل واحدة من أكبر المكتبات الجامعية على مستوى الشرق الأوسط.

وتسلم شهادة الأيزو، الدكتورة أماني رفعت، مديرة المكتبة، بحضور الدكتور عمرو عدلي، نائب رئيس جامعة القاهرة لشؤون الدراسات العليا والبحوث، والعاملين بالمكتبة، وممثلي الجهة المانحة للشهادة.

وقالت الدكتورة أماني رفعت، مدير المكتبة المركزية الجديدة، إن المكتبة تعد أول مكتبة جامعية تحصل على شهادة الأيزو في مصر والشرق الأوسط، مضيفة أنها تقدم أفضل الخدمات المكتبية والمعرفية باستخدام أحدث الوسائل التكنولوجية الحديثة، فقد تم تطوير وحدة المسح الرقمي والمكتبة الرقمية، وبناء مستودع رقمي لمؤتمرات الجامعة، وغيرها من الأنشطة الثقافية والفنية التي تنظمها المكتبة.

يُذكر أن المكتبة المركزية الجديدة بجامعة القاهرة، سبق حصولها على شهادة الأيزو لأول مرة في عام 2015 ، ثم في عام 2016، ومن جديد في العام الحالي 2017، على الرغم من صعوبة معايير التقييم.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك