وزير التعليم العالي يترأس اجتماع «الهيئة القومية للاستشعار عن البعد» - بوابة الشروق
الخميس 25 أبريل 2024 12:33 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

وزير التعليم العالي يترأس اجتماع «الهيئة القومية للاستشعار عن البعد»

هاني النقراشي
نشر في: الإثنين 24 سبتمبر 2018 - 6:02 م | آخر تحديث: الإثنين 24 سبتمبر 2018 - 6:02 م

ترأس وزير التعليم العالي، د. خالد عبد الغفار، اليوم الإثنين، مجلس إدارة الهيئة القومية للاستشعار عن البعد وعلوم الفضاء، بحضور د. محمود حسين، القائم بعمل رئيس الهيئة القومية للاستشعار عن البعد، ود. ياسر رفعت، نائب الوزير لشئون البحث العلمى، وذلك بمقر الوزارة.

وأكد الوزير، أهمية الدور الذي تقوم به الهيئة القومية للاستشعار عن البعد، مشيرًا إلى المراكز البحثية ودورها في تحويل مخرجات البحث العلمى إلى تطبيقات يستفيد منها المجتمع.

ولفت إلى أن الفترة الحالية تشهد إهتماما ملموسا بالبحث العلمى من جانب القيادة السياسية، وشدد على ضرورة التنسيق الكامل بين المراكز والمعاهد والهيئات البحثية، وأن يعد كل مركز ومعهد بحثى خطة إستراتيجية خاصة تشمل استعراضًا للإمكانات المتاحة به، ونقاط التميز التي يتمتع بها والمشاكل التى تعترض الباحثين تمهيدا لحلها.

وأشار إلى ضرورة أن يكون لكل معهد بحثي وحدة لتقييم الآداء بهدف النهوض بالبحث العلمى وتطوير الأبحاث العلمية لتخدم خطة التنمية المستدامة للدولة 2030.

ووافق المجلس على العديد من الترقيات لأعضاء هيئة التدريس والباحـثين بالهيئة.

وأحيط المجلس علمًا بتخصيص قطعة أرض في حدود 20 فدانًا بمدينة أسوان الجديدة لإنشاء مباني المركز المصري لاستقبال ومعالجة المرئيات الفضائية.

واستعرض الاجتماع بروتوكول التعاون بين الهيئة ومحافظ جنوب سيناء؛ بهدف دراسة أنسب المواقع للتوسعات العمرانية، وتحديد الموارد الطبيعية وكيفية استدامة هذه الموارد، ودراسات المناطق الثرية، وحماية الشواطىء والحفاظ على البيئة البحرية وتنمية موارد الثروة السمكية.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك