«عبد العال» مهنئا الشعب السعودي بالعيد الوطني: «ارفعوا رؤوسكم فخرا واعتزازا» - بوابة الشروق
الإثنين 29 أبريل 2024 9:22 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

«عبد العال» مهنئا الشعب السعودي بالعيد الوطني: «ارفعوا رؤوسكم فخرا واعتزازا»

سنية محمود
نشر في: الإثنين 24 سبتمبر 2018 - 2:40 م | آخر تحديث: الإثنين 24 سبتمبر 2018 - 2:40 م

أقام سفير خادم الحرمين الشريفين لدى مصر مندوب المملكة الدائم لدى جامعة الدول العربية أسامة بن أحمد نقلي، حفل استقبال مساء أمس الأحد في القاهرة بمناسبة الذكرى الـ88 لليوم الوطني للمملكة، بحضور الدكتور علي عبد العال رئيس البرلمان المصري، والمهندس مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء، ولفيف من الوزراء، ورجال الدولة، وكبار الشخصيات العامة، وعدد كبير من المثقفين والإعلاميين والفنانين.

وقال السفير السعودي أسامة نقلي، في كلمة له ببداية الحفل: «نحن نحتفي بميلاد الدولة السعودية الحديثة، وكان الملك عبدُ العزيزِ آلُ سعود رحمَهُ اللهُ اتجه لصوب رسم سياسة الدولة الخارجية وبناء علاقاتها الدولية، وكانت مصر هي محطته الأولى في أول زيارة خارجية وصفَها لشعبه بعد العودة قائلا: "شعبي العزيز، ليس البيان بمسعف في وصف ما لاقيته في مصر، لكن اعتزازي أني كنت أشعر أن جيش مصر العربي هو جيشكم، وأن جيشكم هو جيش مصر، وحضارة مصر هي حضارتكم، وحضارتكم هي حضارة مصر، والجيشان والحضارتان جند للعرب"».

واختتم «نقلي»، كلمته بالتأكيد على ما يجمع البلدين الشقيقين من علاقات أبدية على مرِ العصورِ والأزمنة، وما يغلفها من مودةٍ وإخاءٍ، مؤكدا أهمية تعزيزُ تلك الروابطِ وتوطيد أواصر الأخوة بين الشعبين الشقيقين، بما يخدم قضايا أُمتينَا العربية والإسلامية والمساهمةُ في الأمن والسلم الدوليين.

من جانبه، نوه الدكتور علي عبد العال، رئيس مجلس النواب المصري، في كلمته، إلى عمق العلاقات المصرية السعودية، مشيدا بموقف المملكة ومساندتها لمصر ضد كل ما يحاك لها من مؤامرات بهدف زعزعة أمنها واستقرارها.

كما حرص في كلمته على تقديم التهنئة باسمه وباسم أعضاء مجلس النواب إلى المملكة، قيادة وشعبا، بهذه المناسبة التي يسجلها التاريخ، بوصفها منارة تضيء الطريق للأجيال القادمة.

وقال «عبد العال»، في كلمته، إن الاحتفال بالعيد الوطني للمملكة العربية السعودية، يمثل يومًا يرفع فيه كل مواطن سعودي رأسه شموخًا وفخرًا، واصفا المملكة بأنها الأرض التي احتضنت خير الخلق أجمعين.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك