درة بوشوشة: يجب إعادة النظر في تمثيل المرأة بالمسلسلات إذا ما أردنا تغيير النظرة إليها - بوابة الشروق
السبت 20 أبريل 2024 10:10 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

درة بوشوشة: يجب إعادة النظر في تمثيل المرأة بالمسلسلات إذا ما أردنا تغيير النظرة إليها

أحمد العيسوي
نشر في: الإثنين 24 سبتمبر 2018 - 11:59 ص | آخر تحديث: الإثنين 24 سبتمبر 2018 - 11:59 ص

أعربت المنتجة التونسية، درة بوشوشة، عن سعادتها وفخرها بتكريم مهرجان الجونة السينمائي لها، مشيرة إلى ممارسة عملها بشغف وحب.

وأضافت في لقاء مع فضائية «إكسترا نيوز»، اليوم الاثنين، أنها تعتقد أن الفن ليس له دين أو نوع أو جنسية، فما يهم عند مشاهدة عملًا سينمائيًا هو جودة العمل، مشيرة إلى دعمها تكافؤ الفرص بين الرجال والنساء وتغيير العقول والمفاهيم.

وذكرت أنه يجب إعادة النظر في كيفية تمثيل المرأة في المسلسلات التليفزيونية في المنطقة، فهي إما أن تكون ضحية أو نصابة أو مقززة، ومن النادر تمثيلها بشكل جيد خاصة في التليفزيون، مضيفة: «إذا ما أردنا تغيير نظرة الأطفال والشباب للمرأة فعلينا البدء بهذا الأمر، ولكن لا يجب أن يكون تقييدًا لحرية الإبداع».

وأعربت عن اندهاشها عندما يقال لها في أوروبا بأنها تقوم بعمل رائع مع كونها امرأة، قائلة: «هم يذكرونني بجنسي بينما في تونس لا أشعر بأنني امراة، ولا أندهش عندما تنجح المرأة وأراه عاديًا».

وأوضحت أنها دخلت مجال السينما صدفة بعد أن أنهت دراسة الآداب بالجامعة، مضيفة أنها تشعر بسعادة عندما تساعد المخرجين على تحويل أحلامهم إلى حقيقة، وعند رؤية العمل النهائي التي كانت جزءًا منه.

وذكرت أنها لا تعتبر الإنتاج مهنة لمجرد ربح المال، ولكنها تحب المشاركة في سيناريو الأعمال بشكل أكبر ، متابعة: «ربما لأنني امراة تسلط عليّ الأضواء، ولو كنت رجلًا لما حظيت بها».



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك