عضو «الجمهوري الأمريكي»: النفط العربي أداة للضغط على «إسرائيل» لحل الأزمة الفلسطينية - بوابة الشروق
الخميس 25 أبريل 2024 10:21 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

عضو «الجمهوري الأمريكي»: النفط العربي أداة للضغط على «إسرائيل» لحل الأزمة الفلسطينية

دينا النجار
نشر في: الإثنين 24 سبتمبر 2018 - 7:45 م | آخر تحديث: الإثنين 24 سبتمبر 2018 - 7:46 م

قال الدكتور هاشم كريم، عضو اللجنة العليا للحزب الجمهوري الأمريكي، إن القضية الفلسطينية تختلف من وجهة نظر الرئيس الأمريكي، دونالد ترامب ووجهة نظر العرب، موضحًا أنه يراها تنفيذًا لقرار الكونجراس السابق، بينما يراها العرب انتهاك لحقوق الفلسطينيين.

وأضاف، في مداخلة هاتفية ببرنامج «صالة التحرير»، المذاع عبر فضائية «صدى البلد»، مساء الاثنين، أنه يجب على العالم العربي توحيد كلمته من خلال ضغط الدول العربية المنتجة للنفط اقتصاديًا على الولايات المتحدة الأمريكية، أو تحويل استثماراتها التي بلغت مئات الملايين لأوروبا، متابعًا: «ستشعر أمريكا بأن هناك ضغط اقتصادي وستضغط على إسرائيل لحل الأزمة الفلسطينية».

وأوضح، أن إسرائيل تقوم بالضغط على الولايات المتحدة؛ لتفعيل قرار اعتبار القدس عاصمه لها، فضلًا عن سيطرتها على وسائل الإعلام والصحف.

وأشار إلى اللقاء المرتقب بين الرئيس عبد الفتاح السيسي ونظيره الأمريكي، متوقعًا أن تحتل القضايا الإقليمية أهمية كبير في المحادثات بين الرئيسين.

ويشارك الرئيس «السيسي»على رأس وفد رفيع المستوى في اجتماعات الجمعية العامة الـ«73» للأمم المتحدة في نيويورك، تكريمًا للذكرى 100 لميلاد الرئيس الجنوب إفريقي الراحل نيلسون مانديلا.

 



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك