قبول خريجي المعاهد الفنية للتمريض بالفرقة الثانية بكليات العلوم الطبية التطبيقية بالجامعات الخاصة - بوابة الشروق
الجمعة 19 أبريل 2024 10:32 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

قبول خريجي المعاهد الفنية للتمريض بالفرقة الثانية بكليات العلوم الطبية التطبيقية بالجامعات الخاصة

دكتور معتز خورشيد وزير التعليم العالى
دكتور معتز خورشيد وزير التعليم العالى
باهي حسن
نشر في: الإثنين 24 أكتوبر 2011 - 12:00 ص | آخر تحديث: الإثنين 24 أكتوبر 2011 - 12:15 م

أصدر وزير التعليم العالي، الدكتور معتز خورشيد، قرار بقبول خريجي المعاهد الفنية للتمريض بالفرقة الثانية بكليات العلوم الطبية التطبيقية بالجامعات الخاصة "شعبة تمريض فقط"، وذلك أسوة بما هو متبع بكليات التمريض الحكومية.

ووافق الوزير على زيادة الأعداد المقبولة فى العام الجامعي 2011/2012 فى عدد من كليات الجامعات الخاصة، وذلك وفقا للطاقة الاستيعابية لهذه الكليات وحسب التقارير الفنية التى أعدتها اللجان المتخصصة.

وأكد خورشيد، خلال اجتماع مجلس الجامعات الخاصة والأهلية، بحضور د. أحمد جمال الدين موسى، وزير التربية والتعليم وعضو المجلس، أهمية دور الجامعات الخاصة والأهلية في منظومة التعليم العالى، مشيرا إلى دعم الدولة وتشجيعها لهذه الجامعات. وتناول الوزير الدور الذى يتعين أن تقوم به الجامعات الخاصة والأهلية فى إنشاء التخصصات العلمية الحديثة وعلوم المستقبل كأحد متطلبات عصر المعرفة، وبما يساهم فى نهضة المجتمع وتقدمه. ودعا إلى ضرورة قيام الجامعات الخاصة بدور فاعل فى ضمان جودة العملية التعليمية من خلال إعداد الخريجين على أفضل المستويات.

كما وافق المجلس على تخفيض المساحة المخصصة لإنشاء الكلية العملية بالجامعات الخاصة من 5 أفدنة إلى 3 أفدنة، مما يتيح الفرصة أمام هذه الجامعات للتوسع فى إنشاء كليات جديدة وزيادة الطاقة الاستيعابية بها.

كما اعتمد المجلس قرارات لجنة فحص طلبات إنشاء الجامعات الخاصة والأهلية، وقرارات لجنة مراجعة مشاريع اتفاقيات الجامعات الخاصة مع المؤسسات التعليمية العربية والأجنبية، وقرارات اللجنة الدائمة للنظر فى تعيينات وترقيات أعضاء هيئة التدريس بالجامعات الخاصة.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك