حماية المستهلك يحيل شركة سيارات «MG» للنيابة العامة بتهمة تضليل المستهلكين - بوابة الشروق
السبت 18 مايو 2024 9:05 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

حماية المستهلك يحيل شركة سيارات «MG» للنيابة العامة بتهمة تضليل المستهلكين

رئيس حماية المستهلك، عاطف يعقوب
رئيس حماية المستهلك، عاطف يعقوب
القاهرة - أ ش أ
نشر في: الأربعاء 24 أكتوبر 2012 - 4:05 م | آخر تحديث: الأربعاء 24 أكتوبر 2012 - 4:05 م

أحال جهاز حماية المستهلك إلى نيابة قسم أول مدينة 6 أكتوبر، شركة «إيجيبشن بريتيش أوتوموتيف – إبا» للسيارات؛ لقيامها بحجب معلومة أساسية عن السيارة "MG".

 

وقال عاطف يعقوب، رئيس جهاز حماية المستهلك: "إن الجهاز لاحظ من خلال قيامه بدوره في متابعة الإعلانات المضللة، التي يتم تداولها بوسائل الإعلام، قيام شركة «إيجيبشن بريتيش أوتوموتيف – إبا»، وكيل سيارات "MG" في مصر، بالإعلان بملاحق السيارات في جريدتي «الأهرام» و«أخبار اليوم» يومي 12-13 أكتوبر الجاري، عن سيارة ماركة "MG5"، على أساس أنها إنجليزية، ولم يذكر معلومة أساسية عن بند الصنع.

 

وأشار يعقوب إلى أن الجهاز قد قام بمخاطبة مصلحة الجمارك؛ للإفادة عن بلد صنع السيارة "MG"، وجاء رد المصلحة، أن الشركة المصدرة للسيارات هي شركة "نانجينو إيتوموبيل جروب"، وعنوانها بالصين، وأن الشركة المستوردة في مصر هي شركة «إيجيبشن بريتيش أوتوموتيف – إبا».

 

وقال رئيس الجهاز: "ثبت أن الشركة المعلنة تستورد السيارات من الصين، مما يعني أن الإعلان الصادر عنها يؤدي إلى خلق انطباع غير حقيقي ومضلل لدى جمهور المستهلكين، ويوقعهم في لغط وفهم خاطئ عن البلد المنتج للسلعة التي تروج لها الشركة، بزعم أنها إنجليزية على خلاف الحقيقة، وهو ما يُعد مخالفة صريحة لنص المادة 6 من قانون حماية المستهلك رقم 67 لسنة 2006، والمادتين 16، 17 من اللائحة التنفيذية.

 

وطالب يعقوب جموع المستهلكين بضرورة مراجعة كافة البيانات التي ترد في الإعلانات عن السلع والخدمات، والتأكد من مطابقتها للواقع قبل التعاقد على شراء سلعة أو تقديم خدمة، ولفت إلى ضرورة التوجه بالشكاوى إلى الجهاز في حالة وجود ما يستدعي ذلك، ضد أي سلعة أو خدمة غير مطابقة للمواصفات، وذلك على الخط الساخن 19588، أو الموقع الإلكتروني للجهاز.

 



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك