المدرسون يعلقون على «عطل الصفحة»: التعيين وهمي.. و«التعليم»: ضغط زائد على الصفحة - بوابة الشروق
الجمعة 19 أبريل 2024 3:22 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

المدرسون يعلقون على «عطل الصفحة»: التعيين وهمي.. و«التعليم»: ضغط زائد على الصفحة

مقر وزارة التربية والتعليم
مقر وزارة التربية والتعليم
نيفين أشرف
نشر في: الجمعة 24 أكتوبر 2014 - 10:22 م | آخر تحديث: الجمعة 24 أكتوبر 2014 - 10:22 م

اشتكى المئات من المعلمين، عبر صفحاتهم على موقع التواصل الاجتماعي «فيس بوك»، من وجود عطل فني في الصفحة التي يستطيعون من خلالها معرفة الأسماء المقبولة في مسابقة التعيينات لـ30 ألف معلم والأسماء التي تحتاج إلى تدقيق بيانات، مما منع الكثيرين منهم من معرفة نتيجتهم.

وحددت الوزارة، عبر موقعها الرسمي على شبكة الإنترنت، حالات الاستعلام عن النتيجة وهي: الحالة الأولى من أدخلوا رقما قوميا وهميا أو رقما قوميا صحيحا ولم تتوافر فيه شرط التربوي فتظهر رسالة بيان غير مطابق وهم من تم استبعادهم.

أما الحالة الثانية، وهو من توافرت فيه الشروط المطلوبة التي نص عليها القانون فتظهر له رسالة تؤكد أنه تم تسجيل بياناته بنجاح مع ضرورة التأكيد على المحافظة المراد التقدم إليها طبقا لمحل السكن المدون ببطاقة الرقم القومي.

أما الحالة الثالثة، وهي المطلوب تدقيق بياناته لوجود خطأ في الرقم القومي أو تكرار المحافظة أو الوظيفة، تظهر رسالة تؤكد له ضرورة إعادة إدخال البيانات مرة أخرى بالكامل مع مراعاة ثلاثة عناصر أساسية وهي: إدخال رقم قومي صحيح، اختيار وظيفة واحدة في محافظة فقط واحدة وتعليم عام أو فنى، مراعاة تطابق المحافظة المراد التقدم إليها مع محل السكن الثابت فى بطاقة الرقم القومي.

ولكن الصفحة التي يتابع عليها المعلم نتيجته، لا تعمل، الأمر الذى دفع المعلمين إلى السخرية من الوزارة عبر الفيس بوك، واتهموا الوزارة بأن هذه المسابقة وهمية وأنهم لم ينتهوا من إعداد الأسماء حتى الآن، وأنهم أتاحوا هذا الموقع فقط لتهدئة المعلمين.

من جانبه، قال مصدر بالوزارة لـ«الشروق» إن الموقع يصيبه بطء شديد في أوقات كثيرة نظرا للضغط الكبير عليه من قبل المعلمين للاستعلام عن نتيجتهم، وهو الأمر الذى تحاول الوزارة أن تعالجه سريعا.

يذكر أن الوزير محمود أبو النصر، قد أعلن في تصريحات صحفية سابقة أن عدد المعلمين التي انطبقت عليهم شروط المسابقة بلغ 499 ألفا و113 معلما، وأعداد المعلمين المطلوب تدقيق بياناتهم، بلغ عددهم 240 ألفا و357 معلما.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك