اشتباك بين الحوثيين و«الحراك التهامي» في الحديدة باليمن - بوابة الشروق
السبت 20 أبريل 2024 3:21 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

اشتباك بين الحوثيين و«الحراك التهامي» في الحديدة باليمن

مسلح حوثي في إب
مسلح حوثي في إب
BBC
نشر في: الجمعة 24 أكتوبر 2014 - 1:59 م | آخر تحديث: الجمعة 24 أكتوبر 2014 - 1:59 م

أكد مصدر في "الحراك التهامي" لأبناء محافظة الحديدة لبي بي سي مقتل مسلح حوثي وإصابة ستة آخرين بالإضافة لجرح خمسة من مسلحي الحراك في اشتباكات اندلعت مساء امس الخميس بين الطرفين قرب ساحة اعتصام تابعة للحراك التهامي وامتدت الى عدة شوارع في مدينة الحديدة الواقعة على البحر الأحمر غربي اليمن والتي اجتاحها الحوثيون الاسبوع الماضي.

وقال المصدر إن المسلحين الحوثيين هاجموا نشطاء الحراك التهامي لإفشال ترتيبات كانوا يجرونها لتنظيم حشود الجمعة تحت شعار " رافضون " للتنديد باجتياح المسلحين الحوثيين للمحافظة وترتيب مسيرة في الحديدة السبت المقبل للمطالبة بإخراج الحوثيين من المدينة.

كما أكد المصدر تمكن مسلحي الحراك من اعتقال مسلح متعاون مع الحركة الحوثية يحمل بطاقة عسكرية كان يقوم بقنص نشطاء الحراك بحسب وصفه.

ولم تدل الحركة الحوثية بعد بأي تصريح حول تلك التطورات.

وأعلن نشطاء ومثقفون من أبناء محافظة الحديدة اعتزامهم تشكيل مجلس ثوري يضم الحراك التهامي ونشطاء ثورة 11 فبراير ومنظمات مجتمع مدني وجمعيات تنموية وثقافية بهدف إخراج المسلحين الحوثيين من محافظتهم وحفظ الأمن فيها بحسب منسقي المجلس.

سياسيا، تستمر المشاورات التي يجريها الرئيس اليمني عبد ربه منصور هادي ورئيس الوزراء المكلّف خالد بحّاح مع القوى السياسية اليمنية لتشكيل الحكومة التي تأخرت عن الموعد المحدد لإعلانها بثلاثة أيام بسبب خلافات حول حصص كل مكوّن سياسي من مقاعد الحكومة.

وأفادت مصادر مقربة من الرئاسة اليمنية لبي بي سي أنه تم الاتفاق على أن يقدم كل طرف سياسي ثلاثة مرشحين لكل حقيبة وزارية على أن يختار الرئيس ورئيس الحكومة واحدا منهم.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك