ماكياج خريف وشتاء 2014 - 2015 .. هدوء البيج وصخب الأحمر - بوابة الشروق
الجمعة 26 أبريل 2024 9:58 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

ماكياج خريف وشتاء 2014 - 2015 .. هدوء البيج وصخب الأحمر

كتبت- هالة رشاد
نشر في: الجمعة 24 أكتوبر 2014 - 12:58 م | آخر تحديث: الجمعة 24 أكتوبر 2014 - 1:12 م

خبراء التجميل هذا الموسم تركوا للمرأة حرية اختيار ألوانها.. مجموعة كبيرة من الألوان تترك ظلالها على ماكياجك لهذا الشتاء ما بين الألوان الهادئة والألوان الصاخبة.. كل شىء مباح.. بعض خبراء التجميل يفضل إبراز جمال العين بينما يرى البعض الآخر أن للشفاة سحرًا خاصًا.. اختارى ما يناسبك وفقًا لطبيعة لون بشرتك ووفقًا للمكان والزمان..

النظرة الساحرة

اختار «كلارنس» لهذا الموسم ألوان أكثر هدوءا لظلال الجفون.. تمنحك نظرة أكثر سحرا وأنوثة.. يرى «كلارنس» أن التركيز على جمال العين يمنح المرأة صورة اكثر غموضا وجاذبية.. فالعين هى التى تتحدث عن جمالك.. شكل العين يؤثر فى اختيارك للألوان.. فالعين الضيقة تحتاج إلى ألوان فاتحة أكثر لزيادة الاتساع، أما العين الواسعة فيمكن تصغيرها قليلا باستخدام قلم التحديد الداكن. اختار «كلارنس» لهذا الموسم رسم الجفون باستخدام درجتين مختلفتين من نفس اللون على أن يتم توزيعهما على الجزء المتحرك من الجفن بتكثيف اللون عليها على أن يكون المنتج غير لامع.. أما باقى ماكياج الوجه فيتراوح ما بين البيج والوردى بدرجاتهما المختلفة لأحمر الخدود والشفاه بما يتناسب مع درجة ظل الجفون المستخدمة.

النصيحة: وزعى اللون الفاتح من ظل الجفون على المساحة الكلية للجفن العلوى مع الحرص على تدرج اللون من الفاتح إلى الداكن فى اتجاه الحاجبين.. وتحديد العين باللون الداكن برسم خط منه على خط الرموش السفلية.. وجذبه فى اتجاه الركن الخارجى للعين لتوسيع النظرة.

الخدود البارزة

اختارت «لورا ميرسييه» لهذا الموسم لون البرقوق بدرجاته لماكياجك.. إبراز جمال الخدود ولونها اساس الماكياج لذلك اختارت اللون الوردى بدرجاته لتلوين الخدود مع التركيز على العظمة البارزة من الخد. أما الشفاه فقد اختارت لها اللون الطوبى لإضاءة وإشراقة جمال وجهك.

النصيحة: فى عالم الماكياج يمكنك التأكيد على ماكياج العين أو الفم أما إذا كنتِ ترغبين فى إبراز جمال كليهما فعليكى باختيار ألوان من نفس الدرجات اللونية لكل منهما.. واختياراتها تراوحت ما بين اللون الوردى بدرجاته من الفاتح الباستيل حتى درجات الطوبى الداكن على أن تتناسب الدرجات ما بين العين والفم.

الشفاه المثيرة:

اختار «جيمى» ألوانا صاخبة لأحمر الشفاه.. تمتاز بلمعانها وألوانها القوية التى تلفت الأنظار لاكتناز شفتيك وجمالهما.. أما ألوان أحمر الشفاه فقد اختار لها درجات اللون البرتقالى والفوشيا والبنفسجى اللامع. ماكياج العين يجب أن يتناسب مع ألوان أحمر الشفاه الصاخبة لذلك اختار اللون الذهبى لجفونك مع تحديد العين بالكحل الأسود والحرص على استخدام الماسكرا.

النصيحة: سواء اخترتى تلوين شفتيك باستخدام أحمر الشفاه أو الملمع العادى فلن تحققى الصورة المطلوبة إلا بعد تنعيم الشفاه أولا.. لذلك ينصحك بعمل تقشير خفيف للشفاه كل خمسة عشر يوما للتخلص من الجلد الزائد.

الجمال الطبيعى

«شانيل» يختار لكِ هذا الموسم جمالا طبيعيا أكثر هدوءا ورقة.. استخدام كريم أساس يخلص بشرتك من كل العيوب والبقع اللونية ويمنحك طبقة شفافه موحدة لا تحتاج كثيرا من الألوان حتى تبرز جمالك.. أحمر الشفاه أكثر رقة بدرجات البيج الوردى والوردى الفاتح.. أما خداكى فيكفيهما لمسة من اللون الوردى الفاتح على المنطقة المرتفعة من الخد.

النصيحة: للحصول على لون موحد للبشرة بدون مبالغة فى استخدام كريم الأساس يمكنك توزيع كريم الأساس من منتصف الوجه إلى الأجزاء الخارجية منه.. ثم ضعى لمسة من البودرة الشفافة فوقها باستخدام فرشاة عريضة.

أظافر الأنوثة

«لوريال» اختار لهذا الموسم طلاء أظافر من اللون الرمادى الفاتح مع لمسات من الأسود والفضى للرسومات التى ترغبين برسم أظافرك بها.

رجى الزجاجة جيدا ثم ضعى طبقة من الطلاء فى ثلاثة أماكن رئيسية، الأولى على المنتصف، والاثنان الأخريان على الجوانب ثم ضعى طبقة أخرى بعد جفاف الطبقة الأولى.

ارسمى نصف الظفر باللون الأسود فى شكل هندسى يناسب طول أظافرك واتركيه حتى يجف.

نصائح الماكياج لهذا الموسم

قبل توزيع اللون على الشفاه احرصى على تنعيمها بفركها باستخدام منديل ورقى للتخلص من الجلد الزائد ولا تستخدمى كريما مرطبا قبل توزيع اللون حتى تضمنين ثبات لون أحمر الشفاه عليها.

عند توزيع أحمر الخدود ابدأى بالجزء الغائر من الخد فى اتجاه الجزء المرتفع مع استخدام فرشاة عريضة للحصول على درجة أكثر طبيعية.

استخدام الألوان الهادئة فى الصباح مع ماكياج خفيف، أما فى المساء فيمكنك اختيار اللون الصاخب خاصة لشفتيك.

اختارى درجة افتح بدرجة واحدة من لون بشرتك الطبيعى لكريم الأساس حتى تبدو صورتك أقرب للطبيعة.

بعد توزيع أحمر الشفاه على شفتيك اضغطى عليهما باستخدام منديل ورقى بينهما للتخلص من اللون الزائد وحتى يقل لمعانها.

ابدأى بتوزيع أحمر الشفاه من المنتصف فى اتجاه الجوانب وإذا كانت شفتاكى كبيرتا الحجم يمكنك تحديدها من الداخل بقلم من نفس لون أحمر الشفاه ثم توزيع اللون حتى يمكنك إخفاء الخط.

البساطة عنوان الرقة فلا داعى لاستخدام ماكياج كثيف يجعلك تبدين أكبر سنا واختارى الألوان الأقرب للون بشرتك الطبيعى.

اذا كانت شفتاكى نحيفتان فيمكنك وضع لمسة من ملمع الشفاه بعد تلوينها على شفتيك لتكبير حجمها وإكسابها مظهرا أكثر اكتنازا.

العناية بالبشرة قبل وبعد استخدام الماكياج هما الأساس للحفاظ على جمالها باستخدام منتجات معروفة لإزالة الماكياج والحرص على ترطيبها فى المساء حتى تبدو فى الصباح أكثر استعدادا للماكياج.

جمال البشرة يأتى من الداخل لذلك ينصحك خبراء التجميل بتناول مزيدا من الخضراوات والفواكه الطازجة بصورة يومية مع الحرص على شرب ما لا يقل عن لتر ونصف اللتر من الماء.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك