اتحاد الصناعات يستنكر المداهمات الأمنية لمصانع تستخدم السكر في أنشطتها - بوابة الشروق
الخميس 18 أبريل 2024 7:10 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

اتحاد الصناعات يستنكر المداهمات الأمنية لمصانع تستخدم السكر في أنشطتها

رئيس اتحاد الصناعات المصرية
رئيس اتحاد الصناعات المصرية
كتب: محمود العربي
نشر في: الإثنين 24 أكتوبر 2016 - 4:02 م | آخر تحديث: الإثنين 24 أكتوبر 2016 - 4:02 م
- المصانع معتمدة وما في حوزتها مدخلات إنتاج بأوراق رسمية
- استقرار السوق وتشجيع الاستثمار خط لا ينبغي تجاوزه
استنكر اتحاد الصناعات المصرية "بشدة"، المداهمات التي قامت بها مباحث التموين على مخازن المصانع العاملة في إنتاج الحلويات، وقال إن تلك "الإجراءات التعسفية" تؤثر على استقرار السوق وتشجيع الاستثمار، وهو "خط لا ينبغي تجاوزه".

"هذه المصانع معتمدة في القطاع الرسمي، وتستخدم السكر كمادة خام ضرورية في نشاطها، وما في حوزتها هي مدخلات إنتاج بأوراق رسمية، ولا يجوز مصادرتها"، أضاف الاتحاد في بيان اليوم.

وكانت مباحث التموين قد داهمت مخازن تابعة لمصنعي "ايديتا" للمواد الغذائية والحلويات، وشركة بيبسي كولا، وصادرت السكر المخزن لديهم، وهو ما أدى إلى إعلان المصنعين وقف النشاط لحين حل الأزمة.

وبحسب الاتحاد، عانى القطاع الصناعي من مشاكل عدة خلال الفترة الماضية، أثرت سلبا على الناتج الصناعي بسبب عدم انتظام دورات الإنتاج، وبالتالي عدم القدرة على تلبية احتياجات السوق المحلي، ومن ثم تقلص التصدير وشحت العملات الأجنبية.

"تلك المشاكل دفعت القطاع الصناعي إلى سد احتياجاته من السوق الموازية غير المنتظمة، ومن ثم تعرض عدد كبير من المصانع المعتمدة في القطاع الرسمي إلى العديد من الإجراءات التعسفية التي تتمثل في المداهمات والقيام بمصادرة مستلزمات الإنتاج بدعوى أنها تحتفظ بها لأغراض غير التصنيع، وعلى رأسها سلعة السكر، بالرغم من أنها أحد أهم المستلزمات الإنتاجية لصناعة العصائر والمشروبات الغازية والحلويات والمخبوزات"، تابع البيان.

لكن المصانع، وفقا للبيان، قدمت فواتير تدل على مصدر السلع المخزنة لديها، وقدمت أدلة على أن المخزون يتوافق مع احتياجات الإنتاج وقدرة المصانع على إنتاج السلع بالأسعار المناسبة للسوق.


قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك