«صورة وحكاية عمر».. صور «حسام دياب» تروي حكاياتها - بوابة الشروق
الثلاثاء 23 أبريل 2024 1:46 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

«صورة وحكاية عمر».. صور «حسام دياب» تروي حكاياتها

بعض الاعمال من معرض الفنان حسام دياب
بعض الاعمال من معرض الفنان حسام دياب
بقلم: مجدي إبراهيم
نشر في: الإثنين 24 أكتوبر 2016 - 5:34 م | آخر تحديث: الإثنين 24 أكتوبر 2016 - 5:57 م

27 حكاية في معرض الفنان حسام دياب الذي افتتح مؤخرًا في بيت الصورة، تلخص كلًا منها صورة بعدسة الفنان الكبير، أبرزها صور: الأديب الراحل نجيب محفوظ، والبابا شنودة والفنان فؤاد المهندس والفنانة سعاد حسني والفنانة فيروز، والرئيس الفلسطيني ياسر عرفات وغيرهم.

محفوظ كانت له مكانة خاصة، بحسب الفنان دياب مؤكدًا لـ«الشروق» أنه من أكثر الشخصيات التي قام بتصويرها على الإطلاق، تقريبًا في كل الأماكن التي كان يرتادها، بدءًا من مكتبه في الأهرام والمقاهي التي يجلس بها في التحرير، أو قصر النيل، أو بترو في الإسكندرية صيفًا مع توفيق الحكيم والأخوين ابوالفتح، مشيرًا إلى أنه من أكثر الناس احتراما للنظام والمواعيد بعد المشير الجمسي.

ويحكي دياب عن صورة الفنانة فيروز عندما جاءت إلى القاهرة سنة 1989 لإقامة عدة حفلات تحت سفح الهرم، واشتراطها أن تلتقيه أولا قبل تصويرها، وكيف رافقها خلال رحلتها هذه، إلى أن غادرت القاهرة.

كما يوجد بالمعرض صور عن حرب الخليج الثانية وحرب لبنان وفيضانات السودان والكهوف التي سكنها الفلسطينيون بعد هدم منازلهم وغيرها.

ويكتسب المعرض أهميته كونه الأول لحسام دياب رئيس قسم التصوير بالأهرام الرياضي ورئيس شعبة المصورين الصحفيين السابق بعد 26 عامًا على معرضه الأول. وحضر افتتاحه، السبت الماضي، كوكبة من الصحفيين والمصورين والشخصيات العامة.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك