كبير مستشارى «الخارجية الأمريكية»: ننسق مع الدول الصناعية لتيسير حصول مصر على قرض الصندوق - بوابة الشروق
السبت 20 أبريل 2024 2:08 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

كبير مستشارى «الخارجية الأمريكية»: ننسق مع الدول الصناعية لتيسير حصول مصر على قرض الصندوق

ديفيد ثورن كبير مستشارى وزير الخارجية الأمريكى
ديفيد ثورن كبير مستشارى وزير الخارجية الأمريكى
كتبت - نيفين كامل:
نشر في: الإثنين 24 أكتوبر 2016 - 6:47 م | آخر تحديث: الإثنين 24 أكتوبر 2016 - 6:47 م
قال ديفيد ثورن، كبير مستشارى وزير الخارجية الأمريكى، إن واشنطن حريصة على التنسيق مع الدول الصناعية الكبرى، لتوفير التمويل اللازم من أجل حصول مصر على قرض من صندوق النقد الدولى.

ووصل ثورن إلى القاهرة، أمس، على رأس وفد تجارى واستثمارى يضم عددا من رجال الأعمال، يمثلون 50 شركة أمريكية، لبحث سبل التعاون مع مصر.

من ناحيته، قال المتحدث باسم الرئاسة، علاء يوسف، إن ثورن قال خلال لقائه مع الرئيس عبدالفتاح السيسى، الاثنين، إن زيارة وفد مجتمع الأعمال الأمريكى لمصر فى هذا التوقيت، تأتى لإبراز دعم الولايات المتحدة للاتفاق المبدئى الذى توصلت إليه مصر مع صندوق النقد، ودعم برنامج الإصلاح الاقتصادى الذى تنفذه مصر.

كان ناتان شيتس وكيل وزارة الخزانة الأمريكية للشئون الدولية، قال الشهر الحالى، إن الولايات المتحدة تعمل مع أعضاء مجموعة الدول السبع الكبرى لضمان التغطية الكاملة للقرض الذى تسعى مصر للحصول عليه من صندوق النقد من خلال تمويل ثنائى.

وتحتاج مصر لتوفير ما يصل إلى ستة مليارات دولار من خلال اتفاقيات تمويل ثنائية أو متعددة الأطراف، قبل موافقة المجلس التنفيذى لصندوق النقد على القرض المقرر لمصر بقيمة 12 مليار دولار.


قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك