وكيل «النواب» لـ«الشروق»: أيادى الإخوان «الملوثة بالدماء» وراء استبعادهم من «العدالة الانتقالية» - بوابة الشروق
السبت 20 أبريل 2024 12:42 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

وكيل «النواب» لـ«الشروق»: أيادى الإخوان «الملوثة بالدماء» وراء استبعادهم من «العدالة الانتقالية»

سليمان وهدان وكيل مجلس النواب
سليمان وهدان وكيل مجلس النواب
كتب ــ على كمال:
نشر في: الإثنين 24 أكتوبر 2016 - 7:40 م | آخر تحديث: الإثنين 24 أكتوبر 2016 - 7:40 م
قال وكيل مجلس النواب، النائب سليمان وهدان، إن البرلمان يركز على عدة مشروعات قوانين خلال الشهور الأولى من دور الانعقاد الثانى، على رأسها الصحافة والإعلام الموحد، والإدارة المحلية، والعدالة الانتقالية، والتظاهر، فضلا عن مشروعات قوانين تتعلق بالاستثمار.

وأضاف وهدان فى تصريحات لـ«الشروق»، اليوم، أنه سيتم إجراء حوار مجتمعى لمدة طويلة بشأن مشروع قانون العدالة الانتقالية قبل إقراره فى مجلس النواب، حيث سيشمل شخصيات عامة، وأخرى قانونية، حتى يكون متوافقا مع طبقات المجتمع كافة، موضحا أن جماعة الإخوان ستكون خارج المعادلة فى القانون، لأن أيادى عناصرها ملوثة بدماء المصريين.

وشدد وكيل البرلمان على عدم وجود قانون يحمى القتلة والإرهابيين، مشيرا إلى أن المصالحة ستكون مع فئات المجتمع بالكامل سواء فئوية أو طائفية أو دينية، دون التلوث بدماء الشعب.

وأوضح القيادى فى حزب الوفد أن حزبه تقدم بمشروع قانون لتعديل الإجراءات الجنائية، وقانون آخر لوضع آليات لتحقيق العدالة الناجزة، وسرعة الفصل فى المنازعات والقضايا، نظرا لاستغراق قضايا 5 سنوات للفصل فى قضية ميراث بين الأفراد على سبيل المثال.

وبشأن حكم محكمة النقض بإسقاط عضوية نائب دائرة الدقى والعجوزة أحمد مرتضى منصور، وتصعيد الدكتور عمرو الشوبكى بدلا منه، قال: «ربنا يسهل، نحن نحترم الدستور والقانون، وهناك لجنة مُشكلة لم تعلن شيئا حتى الآن».


قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك