معلمة تتسبب في قطع أوتار يد طالب ابتدائي.. و«التعليم»: أوقفناها عن العمل - بوابة الشروق
السبت 20 أبريل 2024 6:10 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

معلمة تتسبب في قطع أوتار يد طالب ابتدائي.. و«التعليم»: أوقفناها عن العمل

الدكتور الهلالي الشربيني وزير التربية والتعليم
الدكتور الهلالي الشربيني وزير التربية والتعليم
أماني أبو النجا
نشر في: الإثنين 24 أكتوبر 2016 - 3:26 ص | آخر تحديث: الإثنين 24 أكتوبر 2016 - 3:26 ص

قال بشير حسن، المتحدث باسم وزارة التربية والتعليم، إن مديرية التعليم بالجيزة أوقفت مدرسة عن العمل بإحدى المدارس الخاصة، ويحقق معها حاليًا ومع مدير وصاحب المدرسة، على خلفية إصابة تلميذ بالصف الأول الابتدائي بقطع في أوتار اليد، نتيجة تعامل المعلمة بعنف معه.

وأضاف "حسن" هاتفيًا لبرنامج "الحياة اليوم"، المذاع على قناة "الحياة"، الأحد، أن المعلمة سحبت بالقوة سبورة صغيرة من التلميذ كانت بحوزته، ما أدى إلى قطع عدد من أوتار يده، خاصة وأن السبورة كان بها شرخ حاد اصطدم باليد، مؤكدًا أن سلوك المُعلمة غير تربوي أو إنساني على الإطلاق.

وأوضح أن هناك عقابا جنائيا خاص بتحقيقات الشرطة، بالإضافة إلى العقاب الذي ستوقعه لجنة الشؤون القانونية بالوزارة، والتي يمكن أن تعاقب المعلمة بالفصل.


من جانبه أكد الدكتور عبد الفتاح حجازي، مدير عام مستشفى الساحل، أن الطالب دخل المستشفى الخميس الماضي وأجرى عملية جراحية بعد إصابته بقطع في الرسغ الأيسر وقطع بعدد من أوتار أصابع السبابة والوسطى والبنصر، نتيجة الإصابة بآلة حادة.

وأشار هاتفيًا للبرنامج، إلى استقرار حالة الطفل، قائلا: "حالته مطمئنة، وهو خرج من المستشفى اليوم بعد تلقي العلاج اللازم لكنه سيحتاج إلى العلاج الطبيعي حتى تعود يداه إلى طبيعتها تمامًا بعد العملية".




قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك