الثلاثاء.. انطلاق المؤتمر الأول للشباب بمشاركة «السيسي» - بوابة الشروق
الثلاثاء 23 أبريل 2024 9:09 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

الثلاثاء.. انطلاق المؤتمر الأول للشباب بمشاركة «السيسي»

عبد الفتاح السيسى فى الاحتفال بيوم الشباب بدار الاوبرا المصرية
عبد الفتاح السيسى فى الاحتفال بيوم الشباب بدار الاوبرا المصرية

نشر في: الإثنين 24 أكتوبر 2016 - 7:49 م | آخر تحديث: الإثنين 24 أكتوبر 2016 - 7:49 م

• الرئيس يطلق جائزة الإبداع السنوى للشباب.. وجلسة مفتوحة مع الباز لمناقشة النهوض بالتعليم
• ماراثون السلام يبدأ غدا فجرا.. وحفل غنائي في ختام المؤتمر

تحت شعار «ابدع.. انطلق»، تنطلق غدا الثلاثاء فاعليات المؤتمر الوطنى الأول للشباب الذى تستضيفه مدينة شرم الشيخ تحت رعاية الرئيس عبدالفتاح السيسى، ليكون بمثابة ملتقى ومنصة للحوار المباشر وتبادل الآراء ووجهات النظر بين الدولة ومؤسساتها المختلفة وبين شبابها.

وعلى مدى ثلاثة أيام تعقد جلسات وحوارات المؤتمر لبحث مختلف القضايا والتحديات التى تواجه المجتمع المصرى، وطرح رؤى الشباب فى مواجهتها.

وستشهد مدينة شرم الشيخ اليوم أكبر مؤتمر فى تاريخها، إذ يبلغ عدد الشباب المشاركين فى المؤتمر 3 آلاف شاب يمثلون جميع شرائح وقطاعات الشباب المصرى من شباب الجامعات والرياضيين والمثقفين وشباب الأحزاب والعمل السياسى، بالإضافة إلى عدد من الشباب الذى قام بالتسجيل للاشتراك، كما يشارك فى فعاليات المؤتمر أكثر من 300 شخصية عامة بالإضافة إلى خبراء متخصصين كمتحدثين ومشاركين ومدراء للجلسات.

وشهدت قاعة المؤتمرات التى سيعقد بها جلسات المؤتمر، اليوم، ندوة توجيهية للشباب المشاركين من الاعلاميين ووفود الاحزاب السياسية وخريجى البرنامج الرئاسى لتأهيل القيادات.

وقالت الدكتورة جهاد عامر مسئولة تنظيم المؤتمر انه سيتم توزيع تيشرتات خاصة للمشاركين فى الماراثون التى سيبدأ فى الساعات الاولى غدا الاربعاء ونبهت بضرورة الحضور بالزى الرياضى الملائم للماراثون.

وأشارت إلى أن المؤتمر سيبدأ فى تمام السادسة الساعة 6 صباحا، مشيرة إلى أنه «لا يحق للمشاركين اصطحاب هواتف نقالة معهم أو أى أجهزة».

وتبدأ الفعاليات بتنظيم ماراثون للسلام يشارك فيه الشباب كرسالة سلام من شباب مصر للعالم أجمع، ومن المقرر أن يطلق الرئيس السيسى خلال المؤتمر «جائزة الإبداع السنوى للشباب»، وهى جائزة سنوية مبتكرة تخصص للشباب المتفوق فى جميع المجالات العلمية والثقافية والفنية والرياضية، لتشجيع الشباب على الإبداع والابتكار ليضع قدمه على الطريق الصاعد إلى مجتمع الغد، حيث سيسود اقتصاد المعرفة، وتصبح قدرة العقول أقوى من إمكانات المال والموارد الطبيعية.

وقبل بدء المؤتمر يعقد العالم المصرى فاروق الباز جلسة مفتوحة مع الشباب المشارك بالمؤتمر للحديث عن تطوير التعليم والبحث العلمى وسيناقش مقترحات الشباب، لكيفية النهوض بالعملية التعليمية وسيرد على تساؤلاتهم.

ويشمل المؤتمر 7 جلسات عامة عن تقييم المشاركة السياسية الشبابية فى البرلمان، والعلاقة بين ملف الحريات العامة والمشاركة السياسية للشباب، ورؤية الشباب حول إصلاح منظومة التعليم العالى والبحث العلمى، وحول ربط منظومة التعليم مع سوق العمل، وتأثير السينما والدراما فى تشكيل الوعى الجمعى والأنماط السلوكية للشباب، ودراسة مسببات العنف فى الملاعب وسبل عودة الجماهير، ودور المشروعات الصغيرة والمتوسطة فى القضاء على البطالة.

كما سيتم عقد أكثر من 23 جلسة فرعية تشتمل محاور سياسية واقتصادية ومجتمعية وفى الثقافة والفنون والرياضة وريادة الأعمال، و8 ورش عمل فرعية تخصصية بالإضافة إلى معرض فنى وورشة اكتشاف مواهب.

ويختتم المؤتمر فعالياته بحفل غنائى شبابى، يتم خلاله إلقاء قصائد شعر ومجموعة من الأغانى الوطنية، ويشارك فى تقديم الحفل مجموعة من الشعراء والفنانين والفرق الموسيقية.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك