جونى ديب يقدم «قطار الشرق السريع» فى فيلم جديد - بوابة الشروق
الجمعة 19 أبريل 2024 10:00 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

جونى ديب يقدم «قطار الشرق السريع» فى فيلم جديد

جونى ديب
جونى ديب

نشر في: الإثنين 24 أكتوبر 2016 - 8:30 م | آخر تحديث: الإثنين 24 أكتوبر 2016 - 9:27 م
أعلن موقع الكاتبة البريطانية الشهيرة «أجاثا كريستى» عن إعادة تجسيد روايتها «جريمة قتل فى قطار الشرق السريع Murder on the Orient Express فى فيلم سينمائى من بطولة جونى ديب وديزى ريدلى.

حيث اتفقت شركة فوكس للقرن العشرين، مع الممثل جونى ديب والممثلة ميشيل فايفر، والممثلة ديزى ريدلى، والممثلة البريطانية جودى دانش، وذلك بعد اعتذار عدد من الممثلين عن أدوار مختلفة بالفيلم، على رأسهم الممثلة أنجلينا جولى.

ومن المقرر أن يخرج الفيلم ويشارك فى التمثيل كينيث براناه، الفيلم الجديد كتبه مايكل جرين، ومن المقرر أن يبدأ التصوير فى شهر نوفمبر المقبل فى لندن، ولكن لم تحدد الشركة بعد موعد إطلاقه فى دور العرض.

وسيلعب الممثل الأمريكى جونى ديب دور السيد راتشيت، بينما سيجسد كينيث براناه دور المحقق هرقل بوارو، وميشيل فايفر ستقوم بدور مسز هيوبرد.

جسدت الرواية من قبل فى فيلم صدر عام 1974 من إخراج سيدنى لوميت، وبطولة ألبرت فينى بدور هيركيول بوارو، وترشح الفيلم لـ6 جوائز أوسكار، وفازت الممثلة أنجريد بيرجمان بجائزة الأوسكار لأفضل ممثلة فى دور مساعد عن دورها بالفيلم.

الرواية تعد من أكثر روايات كريستى البوليسية شهرة، وتدور أحداثها المثيرة داخل قطار الشرق السريع الذى كان يربط تركيا بعدة دول فى أوروبا، وتدور الأحداث فى عدة دول هى: سوريا وتركيا ويوغوسلافيا، وتبدأ القصة باستدعاء عاجل من رئيس وزراء إنجلترا لبوارو لكى يعود من سوريا فيركب قطار طوروس السريع الذى سيوصله إلى تركيا حيث قطار الشرق، وفى القطار تحدث الجريمة الغريبة حيث يكتشف أحد المسافرين مقتولا باثنتى عشرة طعنة فى جسده، وتكتمل الأجواء المثيرة والدرامية، حينما يتعطل القطار بسبب انهيار جليدى يسد الطريق، وأثناء فترة انتظار حل هذه المشكلة تبدأ تحريات بوارو للوصول إلى القاتل.


قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك