بالفيديو.. «خدمة المواطنين» توضح خطط «البيئة» في مواجهة حرق قش الأرز - بوابة الشروق
الثلاثاء 23 أبريل 2024 10:21 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

بالفيديو.. «خدمة المواطنين» توضح خطط «البيئة» في مواجهة حرق قش الأرز

حرق قش الأرز
حرق قش الأرز
مارينا نبيل
نشر في: الإثنين 24 أكتوبر 2016 - 5:53 م | آخر تحديث: الإثنين 24 أكتوبر 2016 - 5:53 م
قال الدكتور علاء سلام، مدير عام الإدارة العامة لخدمة المواطنين بوزارة البيئة، إن الوزارة بدأت في متابعة عمليات حرق قش الأرز منذ سبتمبر الماضي، وتستمر في خططها حتى الـ15 من نوفمبر المقبل.

وأضاف «سلام»، في برنامج «مباشر من العاصمة»، المذاع عبر «أون تي في لايف»، الاثنين، أنه كان يسبق هذه الفترة إعداد لخطط التوعوية، وجمع للبيانات الخاصة بالمساحات المزروعة، والكميات الفعلية على أرض الواقع، فضلًا عن المعدات المطلوبة لعملية جمع المخلفات الزراعية، مشيرًا إلى تعاقد الوزراة مع شركات متخصصة لجمع المخلفات من المزارعين، من خلال تأجير المعدات لهم.

وتابع: «جمعنا 215 ألف طن مخلفات منذ شهر سبتمبر الماضي، وتم إعادة تدويرها في شكل سماد وأعلاف للحيوانات والماشية»، لافتًا إلى وجود فرق تفتيش تجوب المحافظات الزراعية لمواجهة المخالفين، وتحرير محاضر لهم، فضلًا عن تقديم حملات توعية بطرق الاستفادة من قش الأرز.

وأشاد بتعاون المواطنين في الإبلاغ عن عمليات حرق قش الأرز، قائلًا: «نحن نستقبل بلاغات لمواطنين من خلال خدمة الواتساب، والخط الساخن 19808 من الساعة التاسعة صباحًا إلى الساعة العاشرة مساءً، وهناك استجابة جيدة من قبل المواطنين».

وأشار إلى وجود فرق عمل من الإدارة العامة للإعلام والتوعية الجماهيرية، والتي عقدت ما يقرب من 400 ندورة للمزارعين والمهندسين الزراعيين؛ لخلق وعي متكامل بخطورة عملية الحرق، وسبل الاستفادة منه.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك