رئيس اتحاد الغرف التجارية بعد لقاء «إسماعيل»: نمر بمرحلة اقتصادية حرجة.. ونقلنا الأزمات التي يعاني منها التجار والمصانع - بوابة الشروق
الثلاثاء 23 أبريل 2024 5:58 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

رئيس اتحاد الغرف التجارية بعد لقاء «إسماعيل»: نمر بمرحلة اقتصادية حرجة.. ونقلنا الأزمات التي يعاني منها التجار والمصانع

أحمد الوكيل رئيس اتحاد الغرف التجارية
أحمد الوكيل رئيس اتحاد الغرف التجارية
كتبت- آية أمان:
نشر في: الإثنين 24 أكتوبر 2016 - 9:18 م | آخر تحديث: الإثنين 24 أكتوبر 2016 - 9:18 م
- «الوكيل»: رئيس الوزراء طلب اتخاذ إجراءات لتوفير السلع بأسعار تناسب محدودى الدخل

قال أحمد الوكيل رئيس اتحاد الغرف التجارية، أن رئيس الوزراء المهندس شريف إسماعيل نقل له مدى خطورة المرحلة الاقتصادية الحرجة التي تواجهها البلاد، لافتاً إلى طلب رئيس الوزراء باتخاذ إجراءات بتوفير السلع والمنتجات في الأسواق بأسعار تناسب محدودى الدخل وفقا لقدرة مختلف الشركات.

وأضاف «الوكيل» خلال مؤتمر صحفى بمجلس الوزراء، الاثنين، أنه تحدث مع رئيس الوزراء عن كافة الأزمات التى تواجه التجار خلال الفترة الحالية فضلا عن مشكلة ما تلاقيه بعض المصانع والتجار من إجراءات معرقلة، مشيرا إلى أنه وعد بحلها.

وأضاف «رئيس اتحاد الغرف» أن مجتمع رجال الأعمال بالقطاعات المختلفة تعاهدوا على زيادة عرض السلع في مواجهة الطلب، بكافة الأسواق بما تستطيع الشركات وإمكانيتها المالية من توفيرها بأسعار تناسب محدودي الدخل.

وحول العقبات التى تودي لقلة تداول السلع بالأسواق أكد «الوكيل»، أن القطاع الخاص سيتكاتف مع الحكومة لتوفير كافة السلع الغذائية، مشددا على أن الفترة القادمة ستشهد دور كبير للقطاع الخاص والحلول القادمة ستكون وفق رؤية مشتركة لقطاع الأعمال والحكومة والشعب.

وبشأن ارتفاع سعر الدولار في مواجهة الجنيه، قال «نحن في فترة صعبة وسنعمل جاهدين على مواجهة هذه التحديات».

وأوضح الوكيل أن هناك اجتماع سيعقد بعد غدا الأربعاء بين وزير التموين و رجال أعمال من القطاع الخاص لبحث سبل وآليات ضخ السلع المختلفة التى كان القطاع الخاص توقف عن ضخها سواء بالاستيراد أو الإنتاج وعقب ذلك سيشهد الاقتصاد مزيد من الاستثمارات، منوها إلى وعد رئيس الوزراء باستمرار اللقاءات مع مختلف رجال الأعمال والوزراء المعنيين لأن الفترة الحالية تحتاج للتكاتف معا للمرور من هذه الأزمة.


قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك