فيديو.. رئيس «حقوق الإنسان» بالبرلمان: لا تصالح مع «الإخوان» حتى لو هنموت - بوابة الشروق
الثلاثاء 23 أبريل 2024 10:43 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

فيديو.. رئيس «حقوق الإنسان» بالبرلمان: لا تصالح مع «الإخوان» حتى لو هنموت

أماني أبو النجا
نشر في: الإثنين 24 أكتوبر 2016 - 9:08 ص | آخر تحديث: الإثنين 24 أكتوبر 2016 - 9:08 ص

أعرب النائب علاء عابد، رئيس لجنة حقوق الإنسان للبرلمان، عن رفضه إجراء أي مصالحة مع جماعة الإخوان المسلمين، قائلا: "لن تصالح معهم حتى لو هنموت".


وأضاف "عابد" خلال لقائه في برنامج "الحياة اليوم"، المذاع على قناة "الحياة"، الأحد، أن "المصالحة هي طوق النجاة الوحيد لهم، ولذلك فنحن لن نتصالح مع قتلة الشهيد الحسيني أبوضيف ومن حاصروا مدينة الإنتاج الإعلامي والمحكمة الدستورية العليا، ولن نتصالح مع من عزل النائب العام لعين آخر (ملاكي)"، على حد قوله.

وأكد أنه سيتقدم بطلب إلى مجلس النواب لتقليل درجات التقاضي الخاصة بقضايا الإرهاب؛ حتى ينال كل مجرم جزائه بشكل عادل وناجز، قائلا: "قانون العقوبات الحالي به نصوص كافية لردع أي شخص يخرج عن القانون، والمطلوب هو تنفيذ بنوده بدقة وسرعة".

وأكد أن العلاقة بين الحريات والحفاظ على الأمن يجب أن تكون متوازنة، بحيث يتم إعطاء المواطنين مساحة لكي يعبروا فيها عن رأيهم وألا يفقدوا هذا الحق، دون الإخلال بالأمن العام أو السماح بتخريب المؤسسات والمنشآت.

وتابع: "يجب على الشعب إدراك أن بلاده في حالة حرب شرسة مع الإرهابيين، ولابد أن نعلم أن المجتمع الخارجي يعاقبه لأنه هو الشعب الوحيد الذي ثار لكرامته ورفض الخضوع لضغوط خارجية تجبره على التصالح مع الإخوان".



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك