التحفظ على 3 ضباط في واقعة الهروب من «المستقبل» - بوابة الشروق
الثلاثاء 23 أبريل 2024 8:23 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

التحفظ على 3 ضباط في واقعة الهروب من «المستقبل»

سجن المستقبل - ارشيفية
سجن المستقبل - ارشيفية
الإسماعيلية - أميرة محمدين
نشر في: الإثنين 24 أكتوبر 2016 - 1:22 م | آخر تحديث: الإثنين 24 أكتوبر 2016 - 1:22 م

- تحقيقات النيابة تكشف قصور إجراءات التأمين في سجن المستقبل بالإسماعيلية
- «مأمور السجن»: خاطبت المديرية لترحيل المتهمين شديدي الخطورة دون جدوى
قررت النيابة الكلية بالإسماعيلية، التحفظ على المشرف على «سجن المستقبل» بالإسماعيلية، ومأمور السجن، ورئيس مباحث الترحيلات، على خلفية هروب 6 متهمين من السجن، الخميس الماضي. كما أكد العميد محمد خالد مأمور السجن في أقواله.

وكشفت تحقيقات النيابة، عن وجود قصورًا أمنيًا واضحًا في إجراءات التأمين داخل السجن، وأكد العميد محمد خالد مأمور السجن في أقواله، إنه كان في إجازته الإسبوعية، وفور علمه بالواقعة إنضم إلى القوة الأمنية لملاحقة المتهمين وتمشيط المنطقة، وأجبر أحد المتهمين على تسليم نفسه.

ونفى مأمور السجن، تهمة الإهمال في أداء مهام عمله، مؤكدا على تأدية مهام عمله المكلف بها باجتهاد ونزاهة ولم يستبعد وجود تواطؤ من بعض أفراد الأمن لتسهيل هروب المتهمين.

وأضاف مأمور السجن، أنه خاطب مديرية أمن الإسماعيلية عدة مرات، بتوفير الإجراءات الأمنية الكافية وإصلاح كاميرات المراقبة المعطلة، واستبعاد بعض أفراد الشرطة سيئي السلوك، ودعم قوة التأمين بالمزيد من الأفراد ووسائل التأمين دون استجابة لطلبه، ومع ضعف الإمكانيات تدهورت الحالة التأمينية للسجن.

وأكد، إنه شدد عدة مرات في مكاتباته، على ضرورة ترحيل المتهمين شديدي الخطورة والمحبوسين في تنفيذ أو التخطيط لعمليات إرهابية إلى سجن آخر أكثر تأمينًا وحراسة.

واستمعت النيابة إلى أقوال اللواء محمد الخولي مساعد مدير الأمن، والمقدم محمود بكر رئيس مباحث الترحيلات، إنه كان يؤدي خدمة أثناء تنفيذ الواقعة، ولم يكن متواجدا بالسجن، قبل أن تصدر النيابة قرار بالتحفظ عليهم.

ومن المقرر أن تستمع النيابة إلى أقوال اللواء جمعة توفيق حكمدار المحافظة، ونائب مدير الأمن الذي صدر قرار من اللواء مجدي عبدالغفار وزير الداخلية بإقالته من منصبه، واللواء علي العزازي مدير أمن الإسماعيلية، ونقلهما إلى مقر الوزارة، وإقالة 3 قيادات أخرى.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك