بالصور.. «قواعد العشق الـ40» كامل العدد في البحرين - بوابة الشروق
السبت 27 أبريل 2024 6:14 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

بالصور.. «قواعد العشق الـ40» كامل العدد في البحرين

كتب ـ حاتم جمال الدين:
نشر في: الثلاثاء 24 أكتوبر 2017 - 1:51 م | آخر تحديث: الثلاثاء 24 أكتوبر 2017 - 1:51 م

رفع مسرح المنامة لافتة «كامل العدد» على عروض مسرحية «قواعد العشق الـ40»، التي تمثل مصر في مهرجان البحرين الدولي للمسرح في دورته الـ26، واضطر القائمون على المسرح إلى وضع شاشة كبيرة خارج قاعة العرض، ليتمكن الجمهور الذي توافد لحضور العرض من مشاهدته؛ وذلك نظرا للزحام الشديد من متابعي المهرجان عليه؛ حيث قارب عددهم 1000 مشاهد بالمسرح.

وكان من أبرز الحضور الشيخة مي آل خليفة رئيسة هيئة البحرين للثقافة والآثار بالبحرين، والشيخة هنا آل خليفة مدير إدارة الفنون بهيئة البحرين للثقافة، ومسئولي هيئة الثقافة والآثار بالبحرين، وعدد كبير من الوزراء والشخصيات البحرينية الهامة.

وقبل رفع الستار، وقف فريق العمل وجمهور العرض بالمسرح دقيقة حداد على أرواح شهداء
الشرطة المصرية في حادث طريق الواحات.

وعبر الفنان إسماعيل مختار، رئيس البيت الفني للمسرح، عن سعادته الكبيرة بالنجاح الذي حققه العرض المسرحي '«قواعد العشق الـ40»، خلال عرضه بدولة البحرين في مستهل جولته خارج مصر، موجهًا التهنئة إلى الفنان أشرف طلبة مدير فرقة المسرح الحديث، والفنان عادل حسان مخرج العرض على النجاح الذي توج به العرض بدولة البحرين.

و«قواعد العشق الـ40» مأخوذ عن رواية شهيرة لأليف شافاق، إضافة إلى عدة مصادر أخرى، أعد النص ورشة كتابة تحت إشراف رشا عبدالمنعم. وشارك في الكتابة ياسمين إمام، وخيري الفخراني، ووضع الموسيقى والألحان محمد حسني، وتصميم ديكور لمصطفى حامد، وأزياء مها عبدالرحمن، وإضاءة إبراهيم الفرن.

ويشارك في بطولة العرض كلا من بهاء ثروت، وعزت زين، وفوزية، وأميرة أبو زيد، والمنشد سمير عزمي، كما تشارك فرقة المولوية العربية للتراث الصوفي.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك