فيديو.. «الخارجية السودانية»: مناقشة 12 اتفاقية ومذكرة تفاهم أبرز أعمال القمة المرتقبة بين «السيسي» و«البشير» - بوابة الشروق
السبت 4 مايو 2024 11:25 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

فيديو.. «الخارجية السودانية»: مناقشة 12 اتفاقية ومذكرة تفاهم أبرز أعمال القمة المرتقبة بين «السيسي» و«البشير»

محمد عبد الجليل
نشر في: الأربعاء 24 أكتوبر 2018 - 7:47 م | آخر تحديث: الأربعاء 24 أكتوبر 2018 - 7:47 م

قال المتحدث الرسمي باسم الخارجية السودانية، أبا بكر الصديق، إن اللقاء الذي جمع سامح شكري، وزير الخارجية المصرية، مع نظيره السوداني، تناول كل أوجه العلاقات الثنائية بين البلدين، في كل المجالات، خاصة مشروعات الربط الكهربائي، والسكة الحديد.

وأضاف خلال مداخلة هاتفية لفضائية «ten»، مساء الأربعاء، أنه في ضوء توجه قيادتي البلدين نحو الارتقاء بالعلاقات نحو التعاون الكامل، فإن القمة المرتقبة بين الرئيس عبد الفتاح السيسي، والرئيس السوداني عمر البشير، ستشمل مناقشة عدد من الاتفاقيات ومذكرات التفاهم، والبرامج التنفيذية، بنحو 12 اتفاقية ومذكرة تفاهم.

وتابع: «هذه الاتفاقيات ومذكرات التفاهم ستمم في عدد من المجالات الحيوية التي تيسر الترابط والتعاون بين الشعبين الشقيقين»، مشيرًا إلى السعي نحو تيسير حركة المواطنين والتبادل التجاري بين البلدين، من خلال هذه الاتفاقيات.

ووصل سامح شكري، وزير الخارجية المصرية، اليوم الأربعاء إلى العاصمة السودانية الخرطوم، برئاسة الوفد المصري، المشارك في الاجتماع الوزاري الذي يعقد تحضيرًا للجنة العليا المشتركة بين مصر والسودان، والتي من المقرر أن تعقد بحضور الرئيسين المصري والسوداني، غدًا الخميس.

 



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك