وزير البيئة: 60% نسبة المخلفات الصلبة يتم جمعها فعليًا في مصر 20% فقط يعاد تدويرها - بوابة الشروق
الجمعة 26 أبريل 2024 9:05 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

وزير البيئة: 60% نسبة المخلفات الصلبة يتم جمعها فعليًا في مصر 20% فقط يعاد تدويرها

خالد فهمي وزير البيئة
خالد فهمي وزير البيئة
القاهرة - أ ش أ
نشر في: الإثنين 24 نوفمبر 2014 - 1:29 م | آخر تحديث: الإثنين 24 نوفمبر 2014 - 1:29 م

قال الدكتور خالد فهمي، وزير البيئة، إن نسبة المخلفات الصلبة التي يتم جمعها فعليًا في مصر تصل إلى 60%، بينما يعاد تدويرفقط نسبة تقل عن 20% منها أو يتم التخلص منها بصورة سليمة، مما يلقي بظلاله السلبية والخطيرة على الصحة العامة والبيئة.

مشيرًا إلى إطلاق الحكومة المصرية للبرنامج الوطني لإدارة المخلفات الصلبة بدعم من شركاء التنمية الأوروبيين والألمان، بهدف تنمية قطاع إدارة المخلفات الصلبة في مصر على نحو مستدام.

جاء ذلك خلال افتتاح الدكتور خالد فهمي، اليوم، أعمال المنتدى المصري الثاني لإدارة المخلفات الصلبة، والذي تستضيفه القاهرة للمرة الثانية وينظمه البرنامج الوطني لإدارة المخلفات الصلبة، وهو برنامج مصري ألماني تستضيفه وزارة البيئة بهدف تحقيق إسهامات هامة نحو الحماية المستدامة للمناخ والبيئة والموارد الطبيعية، وتقليل المخاطر الصحية التي يتعرض لها السكان في مصر.

وأكد فهمي خلال افتتاح المنتدى الذي يستمر لمدة يومين، أن الهدف العام لأي توجهات لإدارة المخلفات يكمن في تحسين الصورة العامة والمستوى الصحي للمواطنين وزيادة رفاهيتهم، بالإضافة إلى الفرص الجديدة التي تظهر على المستوى الاقتصادي وأيضًا زيادة التلاحم المجتمعي تجاه هذه القضية الهامة.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك