طوارئ بـ«صحة وزراعة كفر الشيخ» لمواجهة خطر أنفلونزا الخنازير - بوابة الشروق
الثلاثاء 16 أبريل 2024 11:04 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

طوارئ بـ«صحة وزراعة كفر الشيخ» لمواجهة خطر أنفلونزا الخنازير

طوارئ بصحة وزراعة كفر الشيخ لمواجهة أنفلونزا الخنازير- أرشيفية
طوارئ بصحة وزراعة كفر الشيخ لمواجهة أنفلونزا الخنازير- أرشيفية
كتب- محمد نصار
نشر في: الإثنين 24 نوفمبر 2014 - 11:29 ص | آخر تحديث: الإثنين 24 نوفمبر 2014 - 11:33 ص
شهدت قرى ومراكز محافظه كفر الشيخ، الاثنين، حالة من الرعب والخوف والفزع، نتيجة عودة الإصابة بمرض أنفلونزا الخنازير والطيور بعدد من محافظات الجمهورية. كما أعلنت أمس مديرية الصحة بمحافظه كفر الشيخ حالة من الطوارئ القصوى وذلك لمواجهة المرض.

وأكدت الدكتورة لميس المعداوي، وكيل وزارة الصحة بكفر الشيخ، في تصريحات صحفية، أنه تم إعلان حالة الطوارئ بمستشفيات كفر الشيخ العامة والمركزية ومستشفيات التكامل والوحدات الصحية والمراكز الطبية، لاستقبال أية حالات مصابة بأنفلونزا الخنازير عادية وأنفلونزا الطيور وغيرها.

وأضافت إلى أن الأنفلونزا الحالية الموجودة والمنتشرة بالمحافظة هي أنفلونزا موسمية، لذا تم تفعيل مكافحة العدوى بالمستشفيات سواء لعلاج أنفلونزا لخنازير والطيور والعادية أو مضاعفتها التي تصل إلى التهاب رئوي قد يؤدى للوفاة في حالة التأخر عن العلاج، خاصة للمجموعة الحرجة من الحوامل وأصحاب السمنة المفرطة والكهول والأطفال.

وقامت مديرية الزراعة بمحافظة كفر الشيخ برئاسة المهندس سليمان غيث، وكيل وزارة الزراعة بالمحافظة، بإعلان حالة الطوارئ القصوى، وذلك لمواجهة  أنفلونزا الخنازير والطيور. وأصدر تعليمات بعمل وعقد ندوات مكثفة بمختلف القرى والمراكز بالمحافظة  لتوعية الأهالي والمزارعين بخطر المرض وطرق الوقاية منه.


قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك