الجيش يحبط «كرم القواديس 2» - بوابة الشروق
الخميس 25 أبريل 2024 5:51 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

الجيش يحبط «كرم القواديس 2»

حملة مداهمات للجيش في سيناء - أرشيفية
حملة مداهمات للجيش في سيناء - أرشيفية
كتب ــ حاتم الجهمى ومصطفى سنجر
نشر في: الإثنين 24 نوفمبر 2014 - 6:58 م | آخر تحديث: الإثنين 24 نوفمبر 2014 - 7:02 م

• تصفية 11 إرهابيا بشمال سيناء وتدمير 47 مقرا للتكفيريين  .. ومسلحون يستولون على 300 ألف جنيه رواتب معلمين

كشفت مصادر عسكرية أن القوات المسلحة تمكنت من إحباط مخطط للجماعات الإرهابية فى شمال سيناء، استهدف إيقاع أكبر قدر من الخسائر فى صفوف عناصر الجيش، على غرار الهجوم الارهابى الذى وقع ضد كمين «كرم القواديس»، الشهر الماضى.

وقال المتحدث العسكرى، العميد محمد سمير، إن عناصر القوات المسلحة تمكنت من تنفيذ عدد من المداهمات ضد العناصر الإرهابية فى شمال سيناء، أمس الأول، وقتلت 11 إرهابيا نتيجة لتبادل إطلاق نار كثيف مع القوات التى تعرضت لقذائف الهاون عيار (120) مم بـ6 بمبات ونيران الرشاشات المضادة للطائرات ومحاولات الاستهداف بالألغام والعبوات الناسفة دون حدوث خسائر فى القوات أو المعدات. وأضاف انه تم تدمير 47 مقرا و 8 مخازن تحت الأرض، وضبط صناديق من الذخيرة مضادة للطائرات، و24 لغما مضادا للدبابات، بالإضافة لتفجير 8 عبوات ناسفة.

من جانبها، قالت مصادر عسكرية ــ فضلت عدم ذكر اسمها ــ لـ«الشروق» إن الحملة العسكرية المكبرة التى شنتها القوات المسلحة ضد التكفيريين تعد من أكبر العمليات التى ينفذها الجيش للقضاء على الإرهاب فى سيناء.

وأضافت أنه بمجرد وصول القوات إلى مخابئ وبؤر الإرهابيين، فوجئت بإطلاق نيران كثيفة من رشاشات مضادة للطائرات، مشيرة الى أن عناصر الهيئة الهندسية والحرب الإليكترونية، تمكنوا من تفكيك عدد من العبوات الناسفة والألغام التى وضعتها العناصر التكفيرية على الطريق وداخل الزراعات لاستهداف عناصر القوات المسلحة أثناء تنفيذهم حملة المداهمات الامنية.

وأكدت المصادر أن يقظة الهيئة الهندسية والحرب الإليكترونية منعت تكرار حادث كرم القواديس مرة أخرى، حيث كان الإرهابيون يستهدفون إيقاع خسائر كبيرة فى صفوف قوات الجيش.

وتواصل قوات الأمن شن حملاتها لضبط المحرضين على العنف، وقبضت على مايقرب من 34 عنصرا من بينهم أشخاص ينتمون للإخوان، بجانب القبض على 7 آخرين ينتمون إلى الجماعة، خلال مداهمات فى العريش، بحسب مصدر أمنى. من جهة أخرى، قام مسلحون مجهولون بالسطو على رواتب العاملين فى إحدى مدارس الشيخ زويد.

وأفاد مصدر أمنى بأن مسلحين مجهولين يستقلون سيارة طراز لانسر اعترضوا طريق مندوبة الصرف بمدرسة الصناعة الثانوية بالشيخ زويد أثناء حملها رواتب العاملين إلى مقر المدرسة وتمكنوا من أخذ مبلغ 300 ألف جنيه كانت بحوذتها.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك