وزيرا التعليم العالي والصحة يتفقان على استراتيجية لتطوير «الفني للتمريض» - بوابة الشروق
الجمعة 19 أبريل 2024 3:50 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

وزيرا التعليم العالي والصحة يتفقان على استراتيجية لتطوير «الفني للتمريض»

اجتماع التعليم العالي
اجتماع التعليم العالي
كتب - هاني النقراشي
نشر في: الثلاثاء 24 نوفمبر 2015 - 7:43 م | آخر تحديث: الثلاثاء 24 نوفمبر 2015 - 7:43 م
عقدت لجنة قطاع تعليم التمريض بالمجلس الأعلي للجامعات، اجتماعا مساء الثلاثاء، بحضور أشرف الشيحي وزير التعليم العلي والبحث العلمي، وأحمد عماد وزير الصحة.

وقالت وزارة التعليم العالي، إنه خلال الاجتماع تم الاتفاق على الاستراتيجية الموحدة لتطوير التعليم الفني الخاص بالتمريض سواء بالمعاهد الفنية في الجامعات أو التابعة لوزارة الصحة، وذلك بما يتناسب مع متطلبات سوق العمل المحلي والدولي، ووضع مسارات محددة وواضحة لدارسي التمريض بمصر.

وأضافت الوزارة، في بيان لها، أنه تم التأكيد أيضا خلال الاجتماع على أهمية تطوير وتحديث نظام التدرج الوظيفى الحالي لجميع فئات التمريض بدء من الممارس العام فى التمريض إلى درجة الاستشارى والزميل في مجال التمريض، وهو ما لم يكن معمولا به من قبل رغم وجود خريجين حاصلين على درجة الماجستير والدكتوراه والزمالة بنفس المسمى، وهو ما سينعكس على مستوى الأداء في هذا القطاع.

كما أوصى الوزيران بضرورة الخروج بلائحة موحدة للتعليم الفني الخاص بالتمريض في مصر في أقرب وقت ممكن، مع إجراء تقييم لهذه اللائحة كل خمس سنوات.

حضر الاجتماع كلا من كوثر محمود نقيب عام التمريض بمصر ووكيل وزارة الصحة لشؤون التمريض، وحريصة الشيمي رئيس لجنة قطاع تعليم التمريض بالمجلس الأعلى للجامعات، وخالد عبد الباري مستشار وزير التعليم العالي لشؤون المستشفيات الجامعية، وصباح الشرقاوي مستشار وزير الصحة لتعليم التمريض.


قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك