وزير الرياضة يتفقد معمل الكشف عن المنشطات بالمركز الطبي العالمى - بوابة الشروق
الخميس 25 أبريل 2024 2:35 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

وزير الرياضة يتفقد معمل الكشف عن المنشطات بالمركز الطبي العالمى

خالد عامر
نشر في: الثلاثاء 24 نوفمبر 2015 - 1:40 م | آخر تحديث: الثلاثاء 24 نوفمبر 2015 - 1:40 م

 قام المهندس خالد عبد العزيز وزير الشباب والرياضة صباح اليوم بتفقد معمل  الكشف على المنشطات بالمركز الطبي العالمى بطريق الإسماعيلية الصحراوي لمعرفة أخر التطورات التي وصل لها، ومعرفة موعد تسليم التقرير النهائي عن المعمل لتقديمه إلى الوكالة الدولية لمكافحة المنشطات (الوادا).

حضر الجولة  لواء طبيب عمرو حجاب مدير المركز الطبي العالمى  ولواء طبيب هشام البرديسي مدير معمل الكشف على المنشطات والدكتور كامل حسين وكيل الوزارة رئيس الادارة المركزية للطب الرياضى ورئيس المنظمة المصرية لمكافحة المنشطات و الدكتور اسامة غنيم المدير التنفيذى للمنظمة المصرية لمكافحة المنشطات والدكتورة هانم امير مدير ادارة الرقابة على المنشطات بالمنظمة المصرية لمكافة المنشطات.

واكد وزير الرياضة أن وجود معمل للكشف عن  المنشطات هو أحد الشروط الأساسية لاستضافة أي بطولة دولية أو عالمية كبرى ، مضيفاً أن المعمل والذي أنشأته القوات المسلحة بتكلفة 56 مليون جنيه يعد إضافة قوية  للرياضة المصرية لاعتباره المعمل الثانى للمنشطات في الشرق الأوسط والثانى في إفريقيا بعد معمل جنوب إفريقيا.

وِاشار عبدالعزيز إلى أن المعمل المصري سيوفر الكثير من الوقت والتكلفة للاعبي المنتخبات المصرية ، نظراً لأن العينات للاعبين المصريين يتم اخذها وارسالها الى معمل المنشطات بإسبانيا.

وأوضح عبد العزيز أن هناك  40 معمل فقط  كحد أقصى في العالم سوف يتم إعتمادهم من الوادا وتم بالفعل اعتماد 35 معمل تحليل للمنشطات وتعتبر فرصة مصر كبيرة لدخول معملها ضمن المعامل المعترف بها ومعتمده من قبل الوادا.

ويمتلك  معمل  الكشف عن المنشطات برنامج الادامز المتعارف عليه دوليا من أجل الكشف على المنشطات وأنه جاري التنسيق الكامل مع معمل  الكشف عن المنشطات في إسبانيا كما يمتلك المعمل جهاز "جى سي سي اى ار ام اس " والذي سبق وأن تم ايقاف معامل تايلاند وماليزيا لعدم وجود هذا الجهاز بها والذي يكشف عن الهرومنات داخلية المنشأ من جسم اللاعب أم خارجية المنشأ في حالة تعاطي اللاعب أو اللاعبة  للمنشطات يتم الكشف عنها عن طريق هذا الجهاز.

وفى نهاية الجولة عبر وزير الرياضة عن شكره وامتنانه الى القوات المسلحة المصرية والعاملين على المعمل وعلى هذا الصرح الكبير.

 الجدير بالذكر ان  المعمل المصري يعمل طبقا للمعايير الدولية والكود الدولى الصادر عن الوكالة الدولية لمكافحة المنشطات – الوادا.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك