قيد مبارك ونجله بكشوف «لجنة السيسي» الانتخابية - بوابة الشروق
الجمعة 26 أبريل 2024 8:37 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

قيد مبارك ونجله بكشوف «لجنة السيسي» الانتخابية

مبارك - ارشيفية
مبارك - ارشيفية
كتب ـ مصطفى عيد على كمال :
نشر في: الثلاثاء 24 نوفمبر 2015 - 2:30 ص | آخر تحديث: الثلاثاء 24 نوفمبر 2015 - 2:45 م

• عضو «العليا»: إدراج مبارك ونجليه في قاعدة الناخبين قانوني .. واستبعادهم في حال صدور أحكام بالسجن ضدهم

رصدت "الشروق" تقييد اسم الرئيس المخلوع محمد حسني مبارك برقم 2250 ونجله جمال مبارك رقم 679 ضمن أسماء كشوف الناخبين في اللجنة الفرعية رقم 114 بالمدرسة النموذجية الإعدادية، وهى نفس اللجنة التي أدلى بها الرئيس عبد الفتاح السيسي صباح أمس بصوته .

وقال المستشار عادل الشوربجي عضو اللجنة العليا للانتخابات إن إدراج حسني مبارك ونجليه علاء وجمال في قاعدة بيانات الناخبين لانتخابات مجلس النواب قانوني خاصة أنه ليس هناك أي أحكام ضدهم في الفترة الحالية.

وأضاف الشوربجي أن صدور أحكام نهائية أو باتة من محكمة أول درجة أو محكمة الإعادة أو محكمة النقض ضدهم يعني استبعادهم من التصويت في الانتخابات ولكن جميع القضايا المتهمون فيها إما قد صدر ضدهم فيها أحكام من محكمة أول درجة وتم نقضها وقبول الطعن فيها ومن ثم إعادتها لمحكمة الإعادة، كما أن هناك قضايا صدر فيها حكم من محكمة الإعادة وتم نقضها وإعادة محاكمتهم فيها أمام محكمة النقض ولم يصدر فيها أحكام حتى الآن.

وأشار إلى أنه حتى في حال حبسهم احتياطيًا وارتدائهم البدلة البيضاء فإنه سيتم إدراجهم في قاعدة بيانات الناخبين والحالة الوحيدة التي يتم استبعادهم فيها هى صدور أحكام بالسجن ضدهم وارتدائهم البدلة الزرقاء وهو الأمر غير المتحقق في الفترة الحالية.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك