عن تفجير «العريش».. خالد عكاشة: منفذوه خلايا إرهابية استطاعت النجاة من «حق الشهيد» - بوابة الشروق
السبت 27 أبريل 2024 3:39 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

عن تفجير «العريش».. خالد عكاشة: منفذوه خلايا إرهابية استطاعت النجاة من «حق الشهيد»

العميد-خالد عكاشه
العميد-خالد عكاشه
أماني أبو النجا
نشر في: الثلاثاء 24 نوفمبر 2015 - 5:29 م | آخر تحديث: الثلاثاء 24 نوفمبر 2015 - 5:34 م
علق العميد خالد عكاشة رئيس المركز الوطني للدراسات الأمنية، على الهجوم الإرهابي الذي استهدف فندقا لإقامة القضاة المشرفين على الانتخابات بمدينة العريش اليوم، قائلا: "نحن أمام مجموعة من الخلايا الإرهابية التي تمكنت من النجاة من عملية (حق الشهيد) التي شنها الجيش ضد معاقل الإرهابيين في شمال سيناء، الفترة الماضية".

وأضاف هاتفيًا لبرنامج "مباشر من العاصمة"، المذاع على قناة "أون تي في لايف"، الثلاثاء، مدينة العريش تعرضت لهجمات إرهابية على فترات متقاربة خلال الشهرين الماضيين، ومعظمها كانت ناحجة، حيث تم اغتيال مرشح حزب النور منذ عدة أسابيع، كما تم استهداف قسمي شرطة ثالث ورابع العريش، خلال هذه الفترة أيضًا.

وأكد "عكاشة" أن الأجهزة الأمنية استطاعت التوصل لمعلومات حول منفذي بعض من تلك العمليات، ولكن هذا لا يتسبب في انهيار هذه التنظيمات؛ لأنها تعمل وفقًا لخلايا عنقودية، مُحترفة ومُدربة للغاية، على تنفيذ الهجمات الإرهابية، وإلا لم يكونوا يستطيعون التحرك في مدينة مكشوفة وليس بها تضاريس تمكنهم من التخفي مثل "العريش".

وعن إمكانية اتخاذ إجراءات استثنائية لمواجهة القوى الإرهابية، خاصة بعد حادث فندق العريش، رد قائلا: "أظن اننا قد ندخل فصلا جديدًا في المواجهة مع الإرهاب بعد الانتهاء تمامًا من الانتخابات البرلمانية، لأنه يجب على الأجهزة الأمنية الحفاظ على النجاح الذي حققته خلال الأشهر الماضية، وتثبيته، حتى يمكن الاعتماد عليه في تنفيذ أهداف التنمية".

يُذكر أن تفجيرا إرهابيا استهدف فندقا بمدينة "العريش" بمحافظة شمال سيناء، صباح اليوم الثلاثاء، مما أسفر عن استشهاد 4 أشخاص بينهم قاض، وجنديان، فضلا عن إصابة 17 آخرين.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك