المتحدث العسكري: انتحاري استخدام سيارة مفخخة وحزام ناسف في حادث فندق العريش - بوابة الشروق
الخميس 25 أبريل 2024 9:06 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

المتحدث العسكري: انتحاري استخدام سيارة مفخخة وحزام ناسف في حادث فندق العريش

المتحدث العسكري: انتحاري استخدام سيارة مفخخة وحزام ناسف في حادث فندق العريش
المتحدث العسكري: انتحاري استخدام سيارة مفخخة وحزام ناسف في حادث فندق العريش
القاهرة - أ ش أ
نشر في: الثلاثاء 24 نوفمبر 2015 - 12:28 م | آخر تحديث: الثلاثاء 24 نوفمبر 2015 - 12:28 م

ذكرت القيادة العامة للقوات المسلحة، أن عنصرا تكفيريا يستقل عربة ملاكي (فيرنا) قام بالإقتراب من فندق (سويس إن) بمدينة العريش، والذي تقيم به اللجنة القضائية المشرفة على الانتخابات البرلمانية، في الساعة السابعة و10 دقائق من صباح اليوم.

جاء ذلك في بيان عن تفاصيل الحادث الإرهابي الذي استهدف فندق "سويس إن" بالعريش شمالي سيناء صباح اليوم الثلاثاء.

قال البيان إنه "فور إقتراب السيارة المفخخة من الفندق نجحت عناصر التأمين من القوات المسلحة والشرطة المدنية في سرعة التعامل والتصدي للعربة المفخخة ومنعها من الإقتراب من الفندق، وهو ما أسفر عن إنفجارها ومقتل الإنتحاري".

وأضاف البيان، أنه "خلال عمليات الإنتشار الأمني والتعامل مع العربة المفخخة، تمكن عنصر تكفيري أخر يحمل حزاما ناسفا من التسلل إلى غرفة تجهيز الطعام بالفندق وتفجير نفسه، وتسلل عنصر ثالث إلى أحد غرف الفندق وأطلق نيران عشوائية وهو ما أدى إلى إستشهاد أحد القضاه".

وأشار البيان، إلى أن "الحصيلة الأولية لهذا الحادث شملت مقتل العناصر التكفيرية المشاركة في هذا العمل الإرهابي، وإستشهاد قاض ومجندين اثنين من قوات الشرطة، وإصابة 12 آخرين من عناصر الشرطة المدنية والقوات المسلحة والمدنيين نتيجة إنفجار العربة المفخخة وتفجير الحزام الناسف".

ومن جانبه، قال المتحدث العسكري إنه "جاري استمرار عمليات البحث الأمني لملاحقة العناصر الإجرامية الإرهابية المتورطة في التخطيط لإرتكاب هذا الحادث وتقديم كافة أشكال الرعاية الصحية للمصابين".

وأكدت القوات المسلحة، أن هذا الحادث الغاشم هو محاولة فاشلة ويائسة لعرقلة الدولة بإستكمال بناء مؤسساتها، إلا أننا نؤكد أنه سيزيد من إصرار وعزيمة القوات المسلحة وعناصر وزارة الداخلية لإقتلاع جذور الإرهاب من شمال سيناء مهما كلفنا ذلك من تضحيات في سبيل الوطن وأمن وإستقرار شعب مصر العظيم".

وتقدمت القوات المسلحة بخالص العزاء لأسر وعائلات الشهداء الأبرار، وأن يتغمد الله الشهداء برحمته وفسيح جناته مع التمنيات بالشفاء العاجل للمصابين.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك