«الصحة» تصدر بيانا تهاجم فيه الصحفيين.. وتؤكد: مخزون ألبان الأطفال لديها يكفي 5 أشهر - بوابة الشروق
الأربعاء 24 أبريل 2024 9:28 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

«الصحة» تصدر بيانا تهاجم فيه الصحفيين.. وتؤكد: مخزون ألبان الأطفال لديها يكفي 5 أشهر

المتحدث الرسمي لوزارة الصح-الدكتور خالد مجاهد
المتحدث الرسمي لوزارة الصح-الدكتور خالد مجاهد
كتبت - أسماء سرور :
نشر في: الثلاثاء 24 نوفمبر 2015 - 9:03 م | آخر تحديث: الثلاثاء 24 نوفمبر 2015 - 9:03 م
تنفي اختفاء ألبان الأطفال المدعمة وتؤكد أن المخزون لديها يكفي 5 أشهر

نفت وزارة الصحة، ما نشر عن اختفاء ألبان الأطفال المدعمة، مؤكدة أن الخبر عارٍ تماماً عن الصحة.

وأكد الدكتور خالد مجاهد المتحدث الرسمي لوزارة الصحة، أن المخزون الاستراتيجي لدى الوزارة من ألبان الأطفال المدعمة يكفي لمدة 5 أشهر، مشيرا إلى أن وزارة الصحة والسكان تستنكر بشدة ما نشر اليوم عن وجود كارثة ناتجة عن نقص ألبان الأطفال تهدد حياة 250 ألف طفل سنويا.

وأكدت وزارة الصحة، في بيان صادر عنها، أن ما يتم نشره وتداوله من معلومات وأخبار خاصة بحياة المواطن المصري يجب أن يحظى بأعلى درجات الدقة والموضوعية والانضباط المهني، وأنه يجب اللجوء في القضايا المهمة إلى الجهة الرسمية الممثلة في وزارة الصحة لتوثيق وتوضيح المعلومات والأخبار.

وانتقدت الوزارة ما قالت إنه لجوء الصحفيين إلى النشر في قضايا تمس الأمن القومي الصحي على لسان مصادر مجهولة أو غير مسئولة. مضيفة أنها لاحظت أن بعض الموضوعات المثيرة التي تهدد أمن وسلامة المجتمع والمتعلقة بالمنظومة الصحية خاصة في مجال الأدوية والوبائيات يتم توثيقها من خلال أطباء ليست لهم أي صفة رسمية أو مصادر نقابية ليس لها أيه علاقة رسمية مباشرة بالموضوع.

وأشارت الوزارة إلى أن انتشار تلك العشوائية في النشر ليس له أي علاقة بحقوق أو حرية النشر وتداول المعلومات، كما لاحظت وزارة الصحة أن هناك رغبة من البعض في "ضرب" الصناعة الوطنية للدواء وتقزيمها ومنع تقدمها وازدهارها، على حد قول البيان.

وقالت إنها لن تقف مكتوفة الأيدي أمام ذلك الابتزاز المتنامي الذي يحاول هدم الدولة من خلال القضاء على فكرة الأمن الصحي وإظهارها بأنها عاجزة وفاشلة.

وأكدت وزارة الصحة، أنها ستسعى بكل الطرق القانونية لكبح جماح ظاهرة النشر الكاذب والانفلات الإعلامي غير المبرر الذي يتطرق إلى قضايا تمس الأمن القومي الصحي.


قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك