«خارجية النواب»: وفد برلماني يزور الاتحاد الأوروبي في ديسمبر - بوابة الشروق
الثلاثاء 23 أبريل 2024 11:44 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

«خارجية النواب»: وفد برلماني يزور الاتحاد الأوروبي في ديسمبر

رئيس لجنة العلاقات الخارجية في مجلس النواب النائب طارق رضوان
رئيس لجنة العلاقات الخارجية في مجلس النواب النائب طارق رضوان
كتب ـ محمد فتحي
نشر في: الجمعة 24 نوفمبر 2017 - 1:50 م | آخر تحديث: الجمعة 24 نوفمبر 2017 - 1:50 م

أعلن رئيس لجنة العلاقات الخارجية في مجلس النواب النائب طارق رضوان عن زيارة مبدئية لوفد برلماني في ديسمبر للاتحاد الأوروبي، تجهيزًا لزيارة رئيس المجلس الدكتور علي عبدالعال فبراير المقبل للاتحاد.

كما سيزور الاتحاد، مصر بعدها مباشرة ردًا على زيارة البرلمان المصري، وذلك بهدف بناء جسور التواصل بين مصر وبرلمانات العالم.

وأكد رضوان في تصريحات له الجمعة، حرص المجلس برئاسة الدكتور علي عبدالعال، على دعم وتعزيز العلاقات الخارجية مع برلمانات العالم وتبادل الخبرات فيما بينهم من خلال جولات مكثفة متبادلة.

وأوضح أن زيارة البرلمان المصرى إلى الاتحاد الأوروبى تهدف إلى تصحيح مفاهيم مغلوطة عن مصر أمام الاتحاد، خاصة فيما يتعلق بملف حقوق الإنسان، مشيرًا إلى وجود ازدواجية فى المعايير بالنسبة لهذا الملف لدى الخارج مما يستوجب مننا توضيحها.

وشدد رضوان على أن مصر تعد ملفًا قويًا لجرائم قطر أمام المحافل الدولية، حيث تعد كل جهة ومؤسسة فى مصر ملفاتها حتى يتم في النهاية إعداد ملف جيد ومتكامل يعكس ما يحدث فى مصر من أزمات ومؤامرات لها علاقة بقطر.

وتابع: "كان هناك تسريب لملفات تخص الأمن القومى المصرى فى عهد حكم الإخوان وكانت هناك اتهامات مباشرة لقيادات سياسية فى قطر بإدارة هذه التسريبات وهناك الدم المصرى وهو أهم شىء، فعندما تتورط قطر فى قتل الأبرياء من المدنيين أو أجهزة الشرطة أو الجيش سواء فى سيناء أو الدلتا فى مختلف الحوادث الإرهابية التى حدثت ونتج عنها استشهاد مصريين فإن هناك ثمنًا لهذا الدم".



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك