خالد عكاشة: مصر تدعم الدولة الليبية وليس طرفا على حساب الآخر - بوابة الشروق
الأربعاء 24 أبريل 2024 7:47 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

خالد عكاشة: مصر تدعم الدولة الليبية وليس طرفا على حساب الآخر

خالد عكاشة عضو المجلس القومي لمكافحة الإرهاب
خالد عكاشة عضو المجلس القومي لمكافحة الإرهاب
إيفون مدحت
نشر في: الجمعة 24 نوفمبر 2017 - 12:33 ص | آخر تحديث: الجمعة 24 نوفمبر 2017 - 12:33 ص
قال خالد عكاشة، عضو المجلس القومي لمكافحة الإرهاب والتطرف، إن ما يثار عن انحياز مصر لطرف دون الآخر في ليبيا، هو أمر خاطئ، موضحًا أن مصر تدعم الدولة الليبية، وليس طرفًا على حساب الطرف الآخر.

وأضاف «عكاشة»، خلال لقائه ببرنامج «كلام تاني»، المذاع عبر فضائية «دريم»، مع الإعلامية رشا نبيل، أمس الخميس، أن هناك من يريد أن يرسخ لدى المجتمع الدولي أن مصر تساند بعض الأطراف دون غيرها داخل ليبيا، مؤكدًا أن الدولة المصرية ترفض هذه المعادلة.

وتابع: «المعادلة طرفها الأول هو الدولة الليبية بكل مؤسساتها وأجهزها الأمنية والقضائية، والطرف الآخر الإرهاب والمليشيات، ومصر تدعم ليبيا، وتحترم سيادتها، وتدعم قرارات قياداتها السياسية».

ومن جانبه، أكد وزير الإعلام الليبي الأسبق، الكاتب الصحفي محمود البوسيفي، أن مصر نجحت في جمع شرائح كثيرة من الليبيين إعلاميين وقبائل وسياسيين وفنانين، الاستثناء الوحيد كانت جماعة الإسلام السياسي، لذلك هم يروجون لوقوف القيادات المصرية مع طرف واحد في ليبيا دون غيره.

وأوضح أن البرلمان الليبي هو الذي أقر بوضع قائد واحد للقوات المسلحة، إذا مصر تنسجم مع هذا القرار، وتدعم السلطة الرسمية داخل ليبيا.


قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك