الناقد اللبنانى «هوفيك» بدلا من «بانديلى» فى «سينما الغد» - بوابة الشروق
الجمعة 19 أبريل 2024 11:44 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

الناقد اللبنانى «هوفيك» بدلا من «بانديلى» فى «سينما الغد»


نشر في: الجمعة 24 نوفمبر 2017 - 8:40 م | آخر تحديث: الجمعة 24 نوفمبر 2017 - 8:40 م

انضم الناقد السينمائى اللبنانى هوفيك حبشيان إلى لجنة تحكيم مسابقة سينما الغد بمهرجان القاهرة السينمائى الدولى.

جاء ذلك بعد اعتذار «بانديلى» عن الحضور لأسباب طارئة كشف عنها فى رسالة اعتذار جاء فيها: «أكتب إليكم بقلب مثقل واعتذار مخلص عن عدم تمكنى من مباشرة عملى فى مسابقة سينما الغد، فقد حرصت أن أقوم بكل المحاولات خلال الأيام الماضية لكى اتجاوز ظرف خاصة طارئة. تحياتى إليكم وأكرر عميق اعتذارى».

من ناحيته علق الناقد محمد عاطف، مدير مسابقة سينما الغد، على رسالة الاعتذار بقوله: «لا يسعنا سوى تفهم الرسالة، التى أعقبها «بانديلى» بمحادثة هاتفية طويلة سرد فيها تفصيليا ما لم يوضحه فى رسالته وهى أمور نحترم خصوصيتها. أما عن أعمال المسابقة فلن تتأثر نهائيا؛ حيث تقرر أن ينضم إلى عضوية لجنة تحكيم المسابقة الناقد اللبنانى هوفيك حبشيان مسئول صفحة السينما الأسبوعية فى جريدة «النهار» اللبنانية واسعة الانتشار، الذى بدأ حياته المهنية فى عدد من الصحف العربية، كما أخرج وأنتج عددا من البرامج التليفزيونية عن السينما، وأشرف كذلك على مجموعة ورش اقيمت فى لبنان لدعم المواهب الشابة، كما دأب، منذ عام 2005، على تغطية المهرجانات العربية والدولية الكبرى، كما شارك فى عدد من لجان التحكيم بمهرجانات ألمانيا وسويسرا وفيتنام واستونيا والمغرب ومصر وجمهورية تشيكيا، وهو أيضا عضو فى الاتحاد الدولى لنقاد السينما وجمعية «نتباك» المتخصصة فى الترويج للسينما الآسيوية.

يذكر أن لجنة التحكيم تضم النجمة الإيطالية كيارا كازيللى، والمخرج المصرى شريف البندارى. وتنطلق فاعليات مسابقة «سينما الغد» فى الثانية عشرة من ظهر الجمعة 24 نوفمبر بسينما الهناجر فى دار الأوبرا، وتستمر الفاعليات حتى يوم 30 نوفمبر.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك