حبس عاطل انتحل صفة «طبيب روحاني» بالمحلة - بوابة الشروق
الخميس 18 أبريل 2024 9:46 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

حبس عاطل انتحل صفة «طبيب روحاني» بالمحلة

كتب- علاء شبل
نشر في: الجمعة 24 نوفمبر 2017 - 1:08 م | آخر تحديث: الجمعة 24 نوفمبر 2017 - 1:08 م

قرر رئيس نيابة ثان المحلة، مساء الخميس، حبس عاطل ٤ أيام على ذمة التحقيق لانتحاله صفة معالج روحاني والنصب على المواطنين والاستيلاء على أموالهم بدعوى علاجهم.

كانت مباحث الأموال العامة بوسط الدلتا قد تمكنت مساء الخميس من ضبط "دجال" بتهمة النصب والاحتيال على المواطنين بانتحاله صفة طبيب روحاني بمدينة المحلة الكبري.

وأفادت التحريات قيام "هانى ج. م"، حاصل على دبلوم، مقيم بدائرة قسم شرطة ثان المحلة بالغربية؛ بالنصب والاحتيال على المواطنين من خلال إنشاء حساب على أحد مواقع التواصل الاجتماعى "فيسبوك" وإدعائه قدرته على العلاج بالطب الورحانى وانتحال صفة طبيب ومدير أحد مراكز التنمية البشرية والاستشارات والعلاج النفسى، وكذلك تأسيس عيادة طبية بدائرة قسم شرطة ثان المحلة بالغربية، مدعيًا قدرته على شفاء الأمراض.

وبتقنين الإجراءات بالاشتراك مع ضباط فرع البحث الجنائي تحت إشراف العقيد محمد عمارة رئيس فرع البحث الجنائي بالمحلة وسمنود بالتنسيق مع الرائد محمد طلال رئيس مباحث الاموال العامة تم ضبط المتهم بمقر عيادته وبحوزته (5) دفاتر علاج باسم المتحرى عنه وذات الصفة، مجموعة من السجلات المرضية بأسماء العديد من ضحاياه، و(3) شهادات "مزورة" منسوب صدور اثنين منها لأحد المعاهد بدولة أجنبية، وأخرى لأحد مراكز التدريب والتنمية البشرية و مجموعة من الإعلانات باسم المتحرى عنه تتضمن حصوله على دورات فى مجال العلاج النفسى والعضوى وعلاج الآلام.

كما تم ضبط مجموعة من الأدوات الطبية التى تستخدم فى العلاج بالحجامة ومبلغ مالي وبمواجهته اعترف بنشاطه الإجرامى، تم اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة حيال المتهم وتولت النيابة العامة التحقيق واصدرت قرارها المتقدم.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك