ديل بييرو: فضيحة الكالتشيو بولي أشبه بقنبلة ذرية أدت لانهيار الكرة الإيطالية - بوابة الشروق
الجمعة 19 أبريل 2024 5:40 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

ديل بييرو: فضيحة الكالتشيو بولي أشبه بقنبلة ذرية أدت لانهيار الكرة الإيطالية

أ ش أ
نشر في: الجمعة 24 نوفمبر 2017 - 3:59 م | آخر تحديث: الجمعة 24 نوفمبر 2017 - 3:59 م

وصف نجم فريق نادي يوفنتوس السابق، أليساندرو ديل بييرو، فضيحة التلاعب بنتائج المباريات في إيطاليا المعروفة بـ"كالتشيو بولي" بأنها "قنبلة ذرية" تعيش منظومة كرة القدم في البلاد على وقعها.

وذكر موقع "فوتبول إيطاليا" اليوم الجمعة أن اليوفي كان قد هبط إلى الدرجة الثانية بسبب دوره في فضيحة التحكيم التي مر عليها 10 أعوام، لكن ديل بييرو يرى بأنها قادت الكرة في بلاده إلى الانهيار وسمحت لدول أخرى بالتفوق والتقدم عليها.

وقال ديل بييرو، في تصريحات نقلها الموقع، إنها "أشبه بقنبلة ذرية أدت لسقوط كرة القدم لدينا. ولا أتحدث عن اليوفي فقط، فلقد أعقب هذه الفضيحة رحيل أبطال كبار عن إيطاليا لتزداد قوة دول أخرى".

وأضاف أن "البريميرليج أصبح مسابقة أقوى بكثير بفضل المهارة في إدارة علاماته التجارية المتنوعة حول العالم وكذلك التوزيع الذكي لحقوق البث التليفزيوني للمباريات".

وتابع ديل بييرو "لقد تقدم الريال والبرسا للأمام بسياساتهما التجارية وأكملت ألمانيا الطريق الذي بدأته عندما حصلت على شرف تنظيم كأس العالم 2006 وحتى يوجد مستثمرون أجانب كبار وصلوا إلى فرنسا من أجل تحويل وتطوير أندية مثل باريس سان جيرمان وموناكو".

وأشار لاعب منتخب الأتزوري السابق إلى أن إيطاليا على الجانب الآخر انهارت وإن كان اليوفي بدأ في العودة ونابولي يخوض مشوار مهم.

 



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك