الكاثوليك يحتفلون بـ«ميلاد المسيح».. والأنبا إسحق: نصلى للرئيس - بوابة الشروق
الخميس 25 أبريل 2024 12:27 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

الكاثوليك يحتفلون بـ«ميلاد المسيح».. والأنبا إسحق: نصلى للرئيس..

الكاثوليك يحتفلون بـ«ميلاد المسيح».. والأنبا إسحق: نصلى للرئيس

احتفالات الأقباط الكاثوليك بعيد الميلاد المجيد
احتفالات الأقباط الكاثوليك بعيد الميلاد المجيد
جرجس فكرى
نشر في: الأربعاء 24 ديسمبر 2014 - 7:23 م | آخر تحديث: الأربعاء 24 ديسمبر 2014 - 7:23 م

يحتفل الأقباط الكاثوليك بعيد الميلاد المجيد، اليوم، ويتلقى الأنبا إبراهيم أسحق، بطريرك الكاثوليك، التهانى فى المقر البابوى، فيما يشارك عدد من رجال الكنائس الأرثوذكسية والإنجيلية، إضافة إلى رجال الدولة والمسئولين والشخصيات العامة والسياسية والإعلاميين والفنانين فى احتفال الكنيسة بالعيد.

وقال سكرتير البطريرك الكاثوليكى الأب هانى باخوم، إنه من المقرر أن يحضر البابا تواضروس الثانى، بابا الإسكندرية وبطريرك الكرازة المرقسية، إلى مقر البطريركية، اليوم، لتهنئة الأنبا إبراهيم اسحق.

وقال الأنبا اسحق، فى رسالة إلى أبناء كنيسته: «نصلى فى هذا العيد من أجل عالم آمن يرتكز على عائلة مستقرة مطمئنة، ومن أجل أسرتنا الكبيرة مصر الغالية ليحفظها الله من كل شر، ونصلى من أجل رئيس الجمهورية ليُعضده الرب، ولكى نثبت للعالم كله أن مصر دولة حرة حضارية، وتبنى المستقبل لتظل منارة للشعوب».

وتختلف الطوائف المسيحية فى موعد الاحتفال بعيد الميلاد، حيث يحتفل الكاثوليك يوم 25 ديسمبر، والأرثوذكس فى 7 يناير، ويأتى هذا الاختلاف لأن المسيحيين الأقباط يحتفلون بعيد الميلاد يوم 29 كيهك من كل عام حسب التقويم الشمسى الذى اتبعه القدماء المصريين، على عكس الطائفة الكاثوليكية التى تأخذ بالتقويم القمرى الغربى الذى يحتسب بالشهور الميلادية.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك