مسئول بـ«البنك المركزي»: دفعة الـ2 مليار دولار من قرض صندوق النقد ستوجه لدعم موازنة الدولة - بوابة الشروق
الجمعة 19 أبريل 2024 9:03 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

مسئول بـ«البنك المركزي»: دفعة الـ2 مليار دولار من قرض صندوق النقد ستوجه لدعم موازنة الدولة

البنك المركزي
البنك المركزي
القاهرة - أ ش أ:
نشر في: الأحد 24 ديسمبر 2017 - 1:27 م | آخر تحديث: الأحد 24 ديسمبر 2017 - 1:27 م

صرح مصدر مسئول بالبنك المركزي بأن الدفعة الجديدة من قرض صندوق النقد الدولي البالغة 2 مليار دولار ستوجه إلى دعم الموازنة العامة للدولة والمساهمة في سد الفجوة التمويلية.

وقال المصدر، في تصريحات لوكالة أنباء الشرق الأوسط- إنه من المتوقع أن تتسلم مصر الدفعة الجديدة في النصف الثاني من هذا الأسبوع؛ وذلك نظرا للعطلات الرسمية في مصر وأمريكا بسبب أعياد الميلاد، مشيرا إلى انتهاء الإجراءات الروتينية لاستلامها منذ الجمعة الماضية.

يشار إلى أن البنك المركزي المصري سدد خلال شهر ديسمبر الجاري مبلغ 1.2 مليار دولار لصالح البنك الإفريقي للتصدير والاستيراد على دفعتين، ومن المتوقع سداد قسط نادي باريس بواقع 700 مليون دولار مطلع يناير المقبل.

من جهته، شدد صندوق النقد الدولي على أهمية أن تمضي الحكومة المصرية قدما في الإصلاحات الهيكلية الرامية إلى تحسين مناخ الأعمال وتعزيز المنافسة وإزالة القيود التي كانت تشكل عبئا يعوق زيادة الاستثمارات وخلق فرص عمل تساعد مصر على تحقيق نمو أسرع وتحسين مستويات معيشة السكان.

وأكد الصندوق، في رده على أسئلة الصحفيين على موقعه الإلكتروني اليوم، أن مصر تتميز بنسبة كبيرة ومتزايدة من السكان الشباب وهناك عدد كبير من المصريين ينضمون إلى سوق العمل سنويا، مشيرا إلى أن مصر حققت تقدم ملحوظ في استعادة الاستقرار الاقتصادي الكلي وزيادة الثقة في الاقتصاد لكن خلق فرص عمل يتطلب نمو أسرع وزيادة مساهمة القطاع الخاص في النمو وخلق الوظائف.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك