الأربعاء 25 أبريل 2018 8:46 ص القاهرة القاهرة 17.6°

الأكثر قراءة

شارك برأيك

بعد انتشار لعبة الحوت الأزرق.. هل تؤيد إصدار قانون لتقنين الألعاب الإلكترونية؟

محافظ القاهرة: تأمين الكنائس والمتنزهات وغرفة عمليات استعدادا لاحتفالات عيد الميلاد المجيد

القاهرة - أ ش أ
نشر فى : الأحد 24 ديسمبر 2017 - 3:57 م | آخر تحديث : الأحد 24 ديسمبر 2017 - 3:57 م

أصدر المهندس عاطف عبد الحميد، محافظ القاهرة، تعليماته لغرفة العمليات المركزية بالاستعداد التام والتأهب على مدار الساعة لتلقي أي شكاوى أو مقترحات، مع ربط الغرفة لاسلكيًا بكل أجهزة الطوارئ مع مديرية الأمن وشرطة المرافق والمياه والكهرباء والصرف الصحي والإسعاف ومديرية الشئون الصحية وكل الأجهزة المعنية خلال احتفالات عيد الميلاد المجيد.

واستعرض «عبد الحميد» خلال اجتماعه مع رؤساء الهيئات ومديري المديريات، اليوم الأحد، خطة كل منهم للاستعداد لاستقبال أعياد العام الجديد، وقد أكد ضرورة تأمين كافة الكنائس بطوائفها المختلفة، والطرق المؤدية إليها، ورفع كفاءتها من نظافة وإنارة وتقليم أشجار، ورفع كافة السيارات المتروكة بمحيطها، وكذلك منع تواجد أي إشغالات في نطاقها.

وشدد على تأمين أماكن المتنزهات والمنشآت، والمزارات السياحية، وكورنيش النيل، ودور السينما، والمسارح، والتي تشهد إقبالًا كبيرًا من المواطنين خلال الإجازات، مطالبًا بضرورة تكثيف التأمين بالتنسيق ما بين الأحياء وهيئة النقل العام، والإدارة العامة للحماية المدنية، وشرطة البيئة، والمسطحات المائية؛ للتأكد من سلامة وصلاحية جميع الوحدات النهرية، والأتوبيس النهري، والالتزام بأعداد الركاب المسموح بها، وتوافر اشتراطات السلامة والحماية المدنية بكل وحدة.

واستمع المحافظ لخطة الشئون الصحية والإجراءات الوقائية والاحترازية بالإسعاف والمستشفيات لمواجهة أي طارئ خلال فترة الأعياد، واستعداد كافة غرف الطوارئ بالمستشفيات مع توافر الأدوية اللازمة، وأكياس الدم، ونشر سيارات الإسعاف في جميع أماكن الاحتفالات والنقاط المركزية لسرعة الاستجابة لأي طارئ.

بدوره، أكد الدكتور حسام الخطيب، مدير مديرية الصحة، أنه تم إعداد 9 فرق طبية مجهزة لسرعة التدخل، يضم كل فريق عددًا من الأطباء في التخصصات المختلفة؛ لمواجهة أي طارئ من جراحة عامة أو عظام أو رعاية وتخدير وتمريض.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك