مدارس خاصة تحجب نتيجة الممتنعين عن تسديد المصروفات - بوابة الشروق
الجمعة 19 أبريل 2024 1:18 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

مدارس خاصة تحجب نتيجة الممتنعين عن تسديد المصروفات

احدى وقفات أولياء الأمور - تصوير: هبة الخولى
احدى وقفات أولياء الأمور - تصوير: هبة الخولى
كتبت ــ نيفين أشرف:
نشر في: الأحد 25 يناير 2015 - 11:21 ص | آخر تحديث: الأحد 25 يناير 2015 - 11:21 ص

- رابطة أولياء الأمور تعد قائمة بأسماء المدارس وتطالب الوزارة بالتحرك

حجبت بعض المدارس الخاصة نتيجة الفصل الدراسى الأول، للطلاب الذين امتنع أولياء أمورهم عن سداد المصروفات المدرسية، اعتراضا منهم على الزيادة غير القانونية لها، منتظرين تدخلا حاسما من وزارة التربية والتعليم لحل هذه المشكلة.

وقال المتحدث باسم رابطة «أولياء أمور لمواجهة غلاء المدارس الخاصة»، خالد صفوت لـ«الشروق» إن عددا من أولياء الأمور اشتكوا من حجب المدرسة نتيجة أولادهم بسبب رفضهم تسديد مصروفات الفصل الدراسى الأول، لما بها من زيادة غير قانونية بالمخالفة للقرارات الوزارية المنظمة للمصروفات المدرسية، مضيفا أن «الوزارة أكدت أكثر من مرة أنه ليس من حق المدرسة حجب نتيجة أى طالب لم يسدد المصروفات، ونحن فى انتظار تصرف الوزارة تجاه هذه المدارس».

وأكد صفوت أن الرابطة بدأت فى إعداد قائمة بأسماء المدارس التى حجبت النتائج، لبدء التنسيق مع المسئولين سواء فى الوزارة أو المديريات التعليمية لاتخاذ جميع الإجراءات القانونية ضد هذه المدارس، معتبر أن «هذه المدارس تعدت على القانون وقرارات الوزارة».

وأوضح صفوت أنه طبقا للقرار الوزارى 420 بتاريخ 9 سبتمبر 2014، لا يحق لأى مدرسة حرمان طالب من دخول الامتحان أو حجب نتيجته بسبب عدم سداد المصروفات.

كان وزير التربية والتعليم محمود أبو النصر، شدد على مديرى المديريات التعليمية فى آخر اجتماع بهم عبر شبكة الفيديوكونفرانس، بضرورة الإسراع فى إرسال قيمة مصروفات المدارس الخاصة للوزارة، لرفعها على موقعها الرسمى، مع اتخاذ الإجراءات القانونية ضد المدارس التى تخالف القرارات الوزارية فى هذا الشأن.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك