تفجير خط غاز ومحولات كهرباء وحافلتين بالعاشر من رمضان - بوابة الشروق
السبت 27 أبريل 2024 4:29 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

تفجير خط غاز ومحولات كهرباء وحافلتين بالعاشر من رمضان

أرشيفية لتفجير خط الغاز الطبيعي بالعاشر
أرشيفية لتفجير خط الغاز الطبيعي بالعاشر
الزقازيق – أ ش أ
نشر في: الأحد 25 يناير 2015 - 1:53 م | آخر تحديث: الأحد 25 يناير 2015 - 1:53 م

شهدت مدينة العاشر من رمضان، مجموعة من الأعمال التخريبية، في خط الغاز الرئيسي وعدد من محولات الكهرباء وأتوبيسات شرق الدلتا، دون وقوع خسائر في الأرواح أو أي إصابات.

تلقى اللواء سامح الكيلانى مدير أمن الشرقية، عدة بلاغات بسماع دوي انفجارات بالقرب من خط الغاز، وعدد من المجاورات السكنية، وموقف اتوبيسات شرق الدلتا.

وانتقلت على الفور، قوات الحماية المدنية، وخبراء المفرقعات، وتم فرض كردونات أمنية، حول تلك المواقع، وبالمعاينة اتضح انفجار خط الغاز الرئيسي الكائن بمدخل مدينة العاشر، نتيجة قيام مجهولين بوضع عبوة ناسفة بداخله.

ونتج عن ذلك حدوث كسر كبير في خط الغاز، وتسرب كميات كبيرة منه، فتم على الفور غلق المحبس الرئيسي واخطار شركة الغاز لإصلاحة وقد ترتب على ذلك انقطاع الغاز عن مدن العاشر، وبلبيس، وابوحماد ومن المنتظر أن يتم الإصلاح خلال 48 ساعة.

كما اتضح انفجار 5 محولات كهربائية في عدد من المجاورات السكنية نتيجة قيام مجهولين بوضع عبوات ناسفة شديدة الانفجار بداخلها ونتج عن ذلك تدميرها بالكامل وانقطاع التيار الكهربائى عن تلك المجاورات السكنية، كما تبين قيام مجهولين بالتسلل لموقف أتوبيسات شرق الدلتا بوضع عبوات ناسفة داخل حافلتين فانفجرا واشتعلت النيران بهما وآتت عليهما بالكامل.

وقد قام خبراء المفرقعات بتمشيط المناطق المحيطة بمواقع التفجير ولم يتم العثور عل أي أجسام غريبة أو عبوات ناسفة، وتولت النيابة التحقيق بإشراف المستشار أحمد دعبس المحامى العام لنيابات جنوب الشرقية.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك