الإخوان وحلفاؤهم يتظاهرون فى ذكرى الثورة - بوابة الشروق
الجمعة 19 أبريل 2024 10:31 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

الإخوان وحلفاؤهم يتظاهرون فى ذكرى الثورة

أحمد ماهر
أحمد ماهر
كتب ــ محمد خيال ومصطفى هاشم:
نشر في: الأحد 25 يناير 2015 - 12:09 م | آخر تحديث: الأحد 25 يناير 2015 - 12:09 م

أكدت جماعة الإخوان المسلمين وأحزاب محسوبة على تيار الإسلام السياسى مشاركتها فى تنظيم تظاهرات بمناسبة الذكرى الرابعة لثورة الخامس والعشرين من يناير.

وعلى صعيد التحركات الخارجية، أرسل ما يسمى بالمجلس الثورى المصرى رسالة إلى وزراء خارجية 19 دولة كبرى، ورؤساء 4 منظمات دولية يحثهم فيها على وقف التعامل مع النظام المصرى، فيما قام وفد ترأسته مها عزام رئيس المجلس بزيارة لوزارة الخارجية البريطانية بلندن قامت خلالها بتسليم الخطاب.

ودعت جماعة الإخوان إلى تنظيم وقفات أمام السفارات المصرية فى الخارج وقنصليات بعدد من الدول التى قال قيادى إخوانى انها تدعم السلطة فى مصر مثل الإمارات.

كما أكدت أحزاب التيار الإسلامى عدا حزب النور، مشاركتهم ودعمهم لمظاهرات 25 يناير رافعين شعارات «العيش والحرية والعدالة الاجتماعية. وأكد حزب الوسط مشاركته ودعمه للمظاهرات، حسب قول أحمد ماهر أمين الشباب وعضو الهيئة العليا فى حزب الوسط.

ودعت الجماعة الإسلامية فى بيان أصدرته أمس، من سمتهم بـ»أنصار الثورة» للاصطفاف بمناسبة ذكرى ثورة 25 يناير، لتحقيق أهداف الثورة والوفاء للشهداء، دون أن توضح آليات هذه الدعوة.

كما دعا حزب الوطن المصريين للتظاهر السلمى للاحتفال بذكرى ثورة 25 يناير والعمل لاستكمال أهدافها، محملا السلطات والأجهزة الأمنية مسئولية أمن وسلامة المتظاهرين، مؤكدا أن التظاهر حق مشروع كفله الدستور.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك