«تنشيط السياحة» تطرح قريبا مناقصة عالمية لكبرى الشركات عن الحملة الترويجية لمصر - بوابة الشروق
الأربعاء 24 أبريل 2024 9:54 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

«تنشيط السياحة» تطرح قريبا مناقصة عالمية لكبرى الشركات عن الحملة الترويجية لمصر

سامى محمود
سامى محمود
كتب ــ طاهر القطان:
نشر في: الأحد 25 يناير 2015 - 10:54 ص | آخر تحديث: الأحد 25 يناير 2015 - 10:54 ص

بدأت هيئة تنشيط السياحة فى الاعداد لطرح مناقصة دولية خلال الفترة القادمة على كبرى شركات الدعاية العالمية للإعلان عن الشركة الفائزة بحملة الترويج السياحى فى الأسواق المصدرة للسياحة لمصر خلال الفترة المقبلة.. صرح بذلك سامى محمود رئيس هيئة تنشيط السياحة.

واضاف ان الحملة ستنطلق رسميا فى الاسواق المصدر للسياحة إلى مصر قبل بداية شتاء 2015 وتحديدا خلال شهر أغسطس المقبل حتى يتم تكثيف الترويج فى موسم الشتاء المقبل الذى تتميز به مصر عن غيرها من المقاصد السياحية العالمية.

وأشار إلى ان الاسبوع الأول من شهر فبراير المقبل سيشهد اقامة احتفال كبير بحضور المهندس ابراهيم محلب رئيس مجلس الوزراء للتنويه عن الحملة الترويجية التى سيتم اطلاقها قريبا فى السوق العربية.. لافتا إلى ان السوق العربية حدث فيه زيادة كبيرة خلال الفترة الأخيرة نتيجة للسياسة المتوازنة للرئيس عبدالفتاح السيسى وعلاقته القوية بقيادات الدول العربية وخاصة دول الخليج والمملكة العربية السعودية والكويت، علاوة على الحملات التى أطلقتها وزارة السياحة مؤخرا فى السوق العربية والتى كان آخرها حملة «وحشتونا» والتى نتج عنها زيادة كبيرة فى اعداد السائحين العرب الوافدين لمصر.

وأضاف سامى محمود ان وزير السياحة هشام زعزوع سيعلن فى مؤتمر صحفى عالم بعد غد الثلاثاء حصاد السياحة المصرية فى العام الماضى والذى سيشمل حجم الزيادة فى الاعداد والليالى السياحية كما سيعرض وزير السياحة التحديات التى واجهت مصر وأثرت بالسلب على الحركة السياحية الوافدة لمصر وخاصة خلال النصف الاول من العام الماضى بسبب حظر السفر التى فرضته بعض الدول المصدرة للسياحة عقب حادث طابا الارهابى.. الا ان النصف الثانى شهد زيادة من بعض الاسواق مثل السوق العربية والسوق الروسية الذى شهد انخفاضا فى الاسابيع الاخيرة من العام الماضى بسبب الازمة الاقتصادية التى تمر بها روسيا وتراجع عملتها الرسمية «الروبل» مقابل الدولار.

وأشار إلى أن هيئة تنشيط السياحة بدأت برنامج التسويق السياحى لمصر بالخارج بقوة بداية من السوق الاسكندنافية التى تضم فنلندا والسويد والنرويج باعتبارها من الأسواق الرئيسية التى تأثرت كثيرا عقب الأحداث التى تعرضت لها مصر منذ ثورة يناير 2011 حتى بلغت نسبة الانحسار السياحى من هذه المنطقة حوالى 90% العام الماضى بالمقارنة مع معدلات2010.
وأكد سامى محمود رئيس هيئة تنشيط السياحة عقب عودته من المشاركة فى المعرض السياحى «متكا» بالعاصمة الفنلندية هنسنكى أن المشاركة المصرية بالمعرض كانت قوية بحضور عدد كبير من ممثلى القطاع السياحى يتقدمهم إلهامى الزيات رئيس اتحاد الغرف السياحية وتوفيق كمال رئيس غرفة الفنادق ونائبه ناجى العريان.
وأضاف أنه قام ومعه الوفد المصرى بعقد عدة لقاءات مع كبار منظمى الرحلات بالسوق الاسكندنافية ومع رئيس الخطوط الفنلندية الذى وافق على تسيير رحلات طيران شارتر بين هنسنكى وكل من الغردقة وشرم الشيخ خلال الصيف القادم وستكون البداية برحلتين اسبوعيا يتم زيادتها حسب الاقبال على الطلب.. وقال إن المناخ المصرى كعادته فى معظم المعارض نجح فى جذب الأنظار وحصل على المركز الأول فى الديكور والأنشطة الفنية والثقافية.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك