أحد مؤسسي حركة «كفاية» يكشف موقف «مرسي» من المشاركة في ثورة «25 يناير» - بوابة الشروق
الجمعة 19 أبريل 2024 12:21 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

أحد مؤسسي حركة «كفاية» يكشف موقف «مرسي» من المشاركة في ثورة «25 يناير»

الرئيس المعزول محمد مرسي
الرئيس المعزول محمد مرسي
محمود محمد علي
نشر في: الأحد 25 يناير 2015 - 1:49 ص | آخر تحديث: الأحد 25 يناير 2015 - 1:49 ص

كشف المهندس أحمد بهاء الدين شعبان أحد مؤسسي حركة «كفاية»، عن واقعة جمعته بالرئيس الأسبق محمد مرسي وسعد الكتاتني وعصام العريان القياديين بجماعة الإخوان المسلمين، يوم 23 يناير 2011، أي قبل الثورة بيومين، أكدوا فيها على عدم مشاركتهم في ثورة يناير.

وأضاف «شعبان» خلال لقائه ببرنامج «صالون التحرير» المذاع عبر فضائية «التحرير»، مساء السبت، أن اللقاء المذكور كان في منزل أحد أصدقائه بمنطقة مصر الجديدة؛ من أجل التنسيق بين الجهات السياسية وقتها، ونبذ الخلاف السياسي بين جماعة الإخوان المسلمين وبعض الحركات السياسية.

وتابع: «سألت الدكتور مرسي وقتها عن الدعوة التي أطلقها الشباب للتظاهر في عيد الشرطة، ورد علي قائلًا: احنا أكبر قوة سياسية في مصر ولن نتحرك خلف صبية، ولن نشارك في مظاهرة ينظمها شوية عيال».

وأوضح أن هذا الرد كان قاطعا من قيادات «الإخوان» بعدم المشاركة في ثورة يناير، مضيفا: «الأحداث أظهرت مشاركة الشباب بشكل فردي دون توجيه الجماعة، لأنهم آخر من شارك بالثورة وأول من حاول جني ثمارها، وتسببوا في المتاعب بعد ذلك»، مثلما قال.

وأشار إلى رفض الجماعة المشاركة في أي فعالية تمس الرئيس الأسبق محمد حسني مبارك، مضيفًا: «طلبنا من الإخوان التوقيع على بيان ضد توريث مبارك، وجاء ردهم بأنهم لن يوقعوا على أي وثيقة أو المشاركة في أي عمل ضد مبارك».



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك